×
×

“إنتل” تُعلن عن حاسب محمول ولوحي موجهين للقطاع التعليمي

كشفت شركة “إنتل” عن نماذجها الجديدة من الأجهزة الموجهة إلى الطلاب والعاملين في المجال التعليمي، وهي الحاسب اللوحي “Intel Education Tablet” والحاسب المحمول “Intel classmate PC”.

ويستفيد شُركاء “إنتل” المُصنعين للحواسب من هذه النماذج لطرح أجهزة من قبلهم مزودة بحلول شركة “إنتل” الداعمة للقطاع التعليمي، حيثُ تأتي الأجهزة الجديدة بحزمة الأدوات التعليمية “Intel Education Software”، التي تضم تطبيق “Kno” الذي استحوذت عليه “إنتل” نوفمبر الماضي، وبتصميم متين مُزود بحواف مطاطية تجعل من الأجهزة مُقاومة للصدمات، بالإضافة إلى مُقاومة الماء والغُبار.

ويعمل الحاسب اللوحي “Intel Education Tablet” بنظام تشغيل “أندرويد 4.2″، وتم دعمه بالمُعالج ثُنائي النواة ” Intel Atom processor Z2520 “، الذي يعمل بتردد 1.2جيجاهرتز.

وزودت “إنتل” حاسبها اللوحي بشاشة قياسها 10 بوصة، وبكاميرتين، أمامية وخلفية، وببطارية قادرة على الصمود حتى 12 ساعة، ويأتي الجهاز بنسختين تدعم إحداهما إضافة شريحة اتصال “3G”.

ويأتي الحاسب المحمول “Intel classmate PC” بشاشة قياسها 10 بوصة، وبنسختين، تم تزويد الأولى منهما بالمعالج ” Intel Celeron processor N2806 “، وتعمل بنظام تشغيل “ويندوز 8.1″، في حين تم تزويد النُسخة الثانية بالمعالج ” Intel Celeron processor N2805 “، وتعمل بنظام تشغيل “ويندوز 7” أو “لينوكس”.

وتم تزويد كلا الجهازين بأداة تكبير، وبمجس حساس للحرارة قابل للربط مع الجهاز عبر مدخل الصوت، يسمح للطلاب بقياس حرارة الأجسام.

وأشارت “إنتل” إلى أنه سيتم طرح نُسخة من حاسب “Classmate Notebook PC” من إنتاج “إتش بي” هذا الشهر في أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط والقارة الإفريقية، ثُم في باقي مناطق العالم خلال الربيع القادم.

صورة للحاسب اللوحي مع ملحقاته من قلم ومجس حراري وأداة تكبير

 

صورة للحاسب المحمول
  • 135955
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE