×
×

“سناب شات” تستحدث نظام “غير تقليدي” للتحقق من الحسابات

أعلنت خدمة التراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية، “سناب شات” (SnapChat)، عن نظام تحقق جديد لمواجهة المتطفلين والبرمجيات التي يستخدمها القراصنة لإنشاء حسابات وهمية.

وأوضحت “سناب شات” أن نظام التحقق الجديد يتطلب من المستخدم عند إنشاء حساب جديد إختيار صورة من مجموعة صور للسماح له بإتمام خطوات التسجيل واستخدام الخدمة.

وأصبحت الخدمة تعرض مجموعة من الصور على المستخدم، وتطلب منه إختيار جميع الصور التي تضم رسومات لشعار “شبح سناب شات”، وذلك لتأكيد الحساب.

ويعد نظام التحقق الجديد بمثابة رد من “سناب شات” على ثغرة تم الكشف عنها في ديسمبر الماضي، تتيح للقراصنة استخدام برمجيات خاصة لتسجيل مجموعة من الحسابات على الخدمة بشكل تلقائي.

ويأتي النظام الجديد ضمن مجموعة تحديثات أمنية كشفت عنها خدمة التراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أن قام بعض القراصنة باختراق قاعدة بياناتها وتسريب معلومات 4.6 مليون مستخدم.

يذكر أن “سناب شات” كانت قد أطلقت بداية الشهر الجاري تحديث لتطبيقاتها على نظامي “أندرويد” وiOS، لسد ثغرة أخرى تم الكشف عنها في الخدمة وهي ثغرة “البحث عن الأصدقاء” التي تتيح لمستخدمي الخدمة الحصول على معلومات لمستخدمين أخرين بناء على أرقام هواتفهم.

مثال للصور التي يتضمنها نظام التحقق الجديد في سناب شات
مثال للصور التي يتضمنها نظام التحقق الجديد في سناب شات
  • 135956
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE