×
×

“شارب” تكشف عن هاتف من سلسلة “Aquos Phone”

كشفت شركة “شارب” SHARP النقاب عن هاتفها الذكي ” AQUOS mini SHL24 ” المُزود بشاشة تعمل وفق تقنية “IGZO”، وبنظام تشغيل “أندرويد”.

وتتميز تقنية “IGZO” -وهي تقنية خاصة بـ”شارب”- بأنها تُقدم دقة عرض عالية دون استهلاك كبير لطاقة البطارية، حيث زودت “شارب” هاتفها بشاشة “LCD” قياسها 4.5 بوصة، تعرض الصورة بدقة الوضوح الكامل “Full HD”، وتتميز بكثافة 487 بيكسل في البوصة.

وأشارت “شارب” إلى أن جهازها مُقاوم للماء، وتم تصميمه وفق طريقة “EDGEST”، التي تجلب للجهاز ثلاث حواف مُنخفضة السماكة، وهي الحواف الجانبية والعلوية، في حين يأتي أثخن قليلاً في الأسفل.

ودعمت “شارب” الهاتف الجديد بمعالج “سنابدراجون 800” رُباعي النواة من “كوالكوم”، والذي يعمل بتردد 2.2 جيجاهرتز، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وبسعة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت قابلة للتوسيع حتى 64 جيجابايت بإضافة بطاقات ذاكرة من نوع “microSD”.

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل “أندرويد 4.2″، ويأتي ببطارية سعتها 2120 ميلي أمبير في الساعة، وبكاميرا أمامية دقة 1.2 ميجابيكسل، وخلفية بدقة 13 ميجابيكسل، تسمح بالتقاط صور بجودة عالية حتى في ظروف الإضاءة المُنخفضة.

ويأتي الجهاز بأربعة ألوان رئيسية، هي الزهري والأصفر والأزرق والأخضر، ويتوقع أن يتم إطلاقه في السوق اليابانية شهر مارس المُقبل، دون الإشارة إلى مواعيد طرحه في مناطق أُخرى.

أبعاد الهاتف ووزنه

 

  • 135943
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE