×
×

الجيش السوري الإلكتروني يخترق مدونة وحسابات “سكايب” الاجتماعية

أعلنت مجموعة القراصنة، التي تطلق على نفسها اسم “الجيش السوري الإلكتروني”، نجاحها في اختراق مدونة “سكايب” (Skype)، وعدد من حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بخدمة المحادثات عبر الإنترنت المملوكة لشركة “مايكروسوفت”.

وأوضحت مجموعة القراصنة، التي تصنف نفسها على أنها موالية لنظام “بشار الأسد” في سوريا، أنها اخترقت مدونة “سكايب وحسابي الخدمة على موقعي “تويتر” و”فيسبوك” للتنبيه بمحاولات “مايكروسوفت” للتجسس على مستخدمي خدماتها.

ونشر قراصنة “الجيش السوري الإلكتروني” عدة رسائل على حسابي “تويتر” و”فيسبوك” إضافة إلى تدوينة على مدونة “سكايب” ينددون بها بمحاولات “مايكروسوفت” للتجسس على مستخدمي خدماتها، كما وجهوا نصيحة للمستخدمين بضرورة عدم استخدام خدمة البريد الإلكتروني التابعة للشركة.

ونجح الفريق الأمني في “سكايب” خلال فترة قصيرة في استعادة الحسابات الخاصة بالخدمة على موقعي “فيسبوك” و”تويتر” من سيطرة قراصنة “الجيش السوري الإلكتروني”، كما أغلقوا المدونة مؤقتاً لحين استعادة كامل السيطرة عليها.

وتعد الهجمة التي شنها قراصنة “الجيش السوري الإلكتروني” هي الأولى لهم خلال عام 2014، وذلك بعد أن وجهوا خلال 2013 عدة هجمات ناجحة استهدفوا بها وسائل إعلام وخدمات للإنترنت ومواقع حكومية.

يذكر أن أبرز هجمات القراصنة في 2013 نجحوا خلالها في اختراق حسابات لوسائل اعلامية مثل “رويترز” و”ديلي تيلجراف” واختراق قواعد بيانات لتطبيقات شهيرة مثل تطبيقي “تانجو” و”TrueCaller“، واختراق مواقع الكترونية مثل موقع صحيفة “فانينشال تايمز” وموقع الدعم الفني لتطبيق “فايبر“، إضافة لنظام النطاقات لدولة قطر.

اختراق حساب فيسبوك الخاص بخدمة سكايب
اختراق حساب فيسبوك الخاص بخدمة سكايب
اختراق حساب تويتر الخاص بخدمة سكايب
اختراق حساب تويتر الخاص بخدمة سكايب
قراصنة الجيش السوري الإلكتروني ينشرون تدوينة على مدونة سكايب
قراصنة الجيش السوري الإلكتروني ينشرون تدوينة على مدونة سكايب
  • 134076
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE