×
×

دراسة: مستخدمو “آيفون” الأذكى بين بقية ملاك الهواتف الذكية

كشفت دراسة حديثة أن مستخدمي هواتف “آيفون” الذكية يتمتعون بقدر أكبر من الذكاء مقارنة ببقية مستخدمي الهواتف الذكية التابعة للعلامات التجارية الأخرى.

وقامت الدراسة، التي أجرتها شركة Ladbrokes البريطانية، بقياس معدلات ذكاء ألفين من مستخدمي الهواتف الذكية المختلفة عن طريق مجموعة من الاختبارات المتخصصة في قياس نسبة الذكاء البشرية إضافة إلى قياس مهارات حل المشكلات وفك الشفرات والتعرف على الرموز.

ووجدت الدراسة أن متوسط الزمن الذي استغرقه مستخدمي هواتف “آيفون” لحل جميع الاختبارات، والبالغ عددها سبعة اختبارات، بنجاح هو الأقل بين مستخدمي الهواتف الذكية الأخرى، حيث بلغ 94 ثانية فقط.

وحل أصحاب هواتف “نيكسوس” الخاصة بشركة “جوجل” في المرتبة الثانية بمتوسط زمني بلغ 99 ثانية لحل جميع اختبارات الذكاء بنجاح، يليهم مستخدمو هواتف “سامسونج” الذكية بمتوسط زمني بلغ 103 ثانية.

وجاء مستخدمو هواتف “إتش تي سي” الذكية في المركز الخامس بمتوسط زمني بلغ 105 ثانية، ثم مستخدمو هواتف “نوكيا” في المركز السادس بمتوسط زمني بلغ 109 ثانية.

واحتل مستخدمو هواتف “بلاك بيري” المركز الأخير بفارق هو الأكبر بين العلامات التجارية التي تم اختبار مستخدميها، حيث بلغ المتوسط الزمني الذي احتاجه هؤلاء المستخدمين لحل اختبارات الذكاء السبعة هو 118 ثانية.

ويذكر أن رغم تفوق مستخدمو هواتف “آبل” الذكية في الدراسة، إلا أن أسرع مستخدم قام بحل جميع اختبارات الذكاء كان من مستخدمي هواتف “سامسونج” الذكية حيث استغرق 46 ثانية فقط.

مستخدمو "آيفون" كانوا الأسرع في حل اختبارات الذكاء بنجاح
مستخدمو “آيفون” كانوا الأسرع في حل اختبارات الذكاء بنجاح
  • 134068
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE