×
×

“سامسونج” تعلن عن إمكانية بناء تطبيقات للتحكم بالأجهزة المنزلية بواسطة التلفاز الذكي

قامت شركة “سامسونج” بفتح المجال للمطورين لبناء تطبيقات خاصة تُمكِّن المستخدمين من التحكم بالأجهزة المنزلية بواسطة أجهزة التلفاز الذكية التي تنتجها الشركة، وذلك بفضل النسخة الأخيرة من حزمة تطوير البرمجيات الخاصة بأجهزة التلفاز تلك.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن الإصدار الخامس من حزمة تطوير البرمجيات “إس دي كيه” (SDK) تتوافق مع عدد أكبر من الأجهزة مقارنة بسلفه، مضيفة أنه سيمكن التطبيقات من التخاطب مع تشكيلة واسعة من الأجهزة المنزلية.

وبذلك سيكون المستخدمون قادرين على التحكم بأجهزة الإنارة والتكييف، والثلاجات وغيرهم، حيث إن خيار “الشاشات المتعددة” الذي أضيف إلى الإصدار السابق من حزمة تطوير البرمجيات يمكن الآن أن يعمل مع مختلف أجهزة التلفاز والأجهزة المحمولة كذلك.

وتزعم “سامسونج” أن صناعة أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بها تدعم تقنية التوافقية “العميل الأساسي المحمول” (Portable Native Client) أو ما يُطلق عليها اصطلاحًا (PNaCl)، وتُلفظ “بيناكل”، والتي تسمح للمطورين ببناء تطبيقات تدعم العمل مع عدة أجهزة تلفاز دون الحاجة إلى تحسينها لتعمل مع طرازات أخرى.

يُذكر أن إعلان الشركة يأتي متزامنًا مع إعلان منافستها “إل جي” عن عزمها تسخير تطبيق التراسل الفوري الياباني “لاين” (Line)، بحيث يتمكن المستخدمون عن طريقه من التراسل مع الجيل القادم من الأجهزة المنزلية الذكية التي سيُكشف عنها خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي “سي إي إس” (CES 2014) المزمع عقده في كانون الثاني/يناير المقبل.

  • 133543
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE