×
×

“إل جي” تعد بإمكانية التحكم والتراسل مع أجهزة المنزل الذكية قريبًا

أعلنت شركة “إل جي” اليوم الخميس عن عزمها تسخير تطبيق التراسل الفوري الياباني “لاين” (Line)، بحيث يتمكن المستخدمون عن طريقه من التراسل مع الجيل القادم من الأجهزة المنزلية الذكية التي سيُكشف عنها خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي “سي إي إس” (CES 2014) المزمع عقده في كانون الثاني/يناير المقبل.

حيث قامت الشركة الكورية الجنوبية من أجل هذه الغاية بتضمين الثلاجات والمكانس الكهربائية الذكية وغيرها من الأجهزة المنزلية المرتقبة، بتقنية تُعرف بـ “معالجة اللغات الطبيعية” (NLP)، كما قامت بدمج خدمة خاصة ستحمل اسم “هوم تشات” (HomeChat) مع تطبيق التراسل “لاين”.

وبذلك سيتمكن المستخدمون من التحكم بجميع الأجهزة المنزلية المتوافقة من خلال التخاطب عن طريق رسائل عبر تطبيق “لاين”، مع الإشارة إلى أن الخدمة ستتوفر بادئ الأمر باللغتين الإنجليزية والكورية فقط، مع وعد بدعم المزيد من اللغات في قادم الأيام، حسبما قالت “إل جي”.

وبحسب الشركة، ستدعم أربعة أجهزة منزلية، مبدئيًا هذه الميزة، وهي الثلاجة، والمكنسة الكهربائية، والغسالة والفرن الذكي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه  المبادرة وغيرها تأتي في وقت الذي أشارت فيه دراسة حديثة لمؤسسة “جارتنر” (Gartner) للأبحاث إلى نمو تقنية “إنترنت الأشياء” أو الأجهزة المتصلة بالإنترنت، التي تستثني أجهزة الحاسب الشخصي والحاسب اللوحي والهواتف الذكية، لتبلغ 26 مليار وحدة مستخدمة بحلول العام 2020، ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 30 ضعفًا من 0.9 مليار دولار في العام 2009.

  • 133537
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE