×
×

“يولا” تبدأ إطلاق أول هواتف نظام Sailfish بالأسواق مقابل 399 يورو

طرحت شركة “يولا” (Jolla) أول هاتف ذكي لها يعمل بنظام التشغيل الجديد Sailfish في السوق الفنلندي، وهو النظام مفتوح المصدر المخصص للأجهزة الذكية ويعتمد على نواة لينوكس.

وأعلنت الشركة الفنلندية عن طرح الهاتف الذي يحمل اسم “يولا” (Jolla) في السوق الفنلندي بداية من اليوم الأربعاء، حيث سيباع الجهاز الذكي الجديد مقابل 399 يورو.

ويضم الهاتف “يولا” شاشة قياس 4.5 بوصة بدقة qHD ودرجة وضوح 540×960 بكسل، ومدعوم بمعالج “سنابدراجون 400” ثنائي النواة من “كوالكوم” والذي يعمل بسرعة 1.4 جيجاهرتز.

وأضافت الشركة الفنلندية لهاتفها معالج رسوميات من نوع Adreno 305، وذاكرة وصول عشوائي سعة 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة ذاكرة خارجية.

ويدعم النظام الجديد تشغيل نحو 85 ألف تطبيق مخصص لنظام “أندرويد”، حيث تتيح الشركة الفنلندية لمستخدمي هاتفها الجديد تنزيل أي من تلك التطبيقات عبر متجر “ياندكس ستور” المثبت مسبقاً على هواتفها.

واعتمد مطورو نظام Sailfish على تطبيق خرائط HERE، الذي تطوره “نوكيا”، ليكون تطبيق الخرائط الرسمي للنظام الجديد، خاصة وأن مطورو النظام هم من مهندسي “نوكيا” القدامى.

وتم تطوير نظام Sailfish ليكون خليفة لنظام MeeGO الذي اعتمدته “نوكيا” سابقاً في عدد من أجهزتها ولكنه لم يلق قبول المستهلكين في ظل تفضيلهم لأنظمة تشغيل أخرى مثل “أندرويد” وiOS.

يذكر أن شركة “يولا” أعلنت أن إطلاق الهاتف في السوق الفنلندي هو بداية عملية الإطلاق التي ستشمل طرح الهاتف في 135 دولة حول العالم خلال الشهور القليلة القادمة، وهو الهاتف الذي سيتوافر في تسعة ألوان مختلفة منها الأحمر والأسود والأصفر والأزرق الفاتح والأبيض.

الهاتف سوف يكون متاحا بنحو 9 ألوان مختلفة
الهاتف سوف يكون متاحا بنحو 9 ألوان مختلفة

  • 130827
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE