دراسات وتقارير

تقرير: “نوكيا” تُسيطر على 90% من سوق “ويندوز فون 8”

حققت حصة شركة “نوكيا” نمواً مُستقراً هذا العام، وذلك في سوق الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل “ويندوز فون 8″، حيث بلغت حصتها 90% هذا الشهر، مُقارنةً مع 75% مطلع العام الحالي، وذلك حسب تقرير لموقع “AdDuplex”.

وفيما يخص حصص باقي الشركات، بلغت حصة “إتش تي سي” 7%، في حين بلغت حصة “سامسونج” ما يُعادل 1.8%، وبلغت حصة “هواوي” 1.3%، وذلك في سوق هواتف “ويندوز فون 8”.

ويُسيطر هاتف “نوكيا لوميا 520” على 35.3% من سوق هواتف “ويندوز فون 8″، حيثُ يُعد الهاتف الأكثر رواجاً بين أجهزة “نوكيا” العاملة بهذا النظام، يليه “نوكيا لوميا 920” بحصة 11.7%، ثُم “نوكيا لوميا 720” بحصة 7.4%.

وكانت “نوكيا” قد كشفت الأربعاء عن هاتفها الجديد “لوميا 525″ الذي يُعد خلفًا لهاتف “لوميا 520″، والذي يعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون 8″ التابع لشركة “مايكروسوفت” الأمريكية، ويتمتع بمعالج “سنابدراحون إس 4″ ثنائي النوى الذي تنتجه شركة “كوالكوم”، بتردد 1 جيجاهرتز.

ويعتقد مراقبون بأهمية قيام “نوكيا” بإقناع مُستخدمي “ويندوز فون 7” بتحديث أجهزتهم إلى “ويندوز فون 8″، من أجل دعم حصة “ويندوز فون 8” السوقية، حيث يشكل مُستخدمي “ويندوز فون 7” حوالي ربع مستخدمي “ويندوز فون”، حسب التقرير.

حصة “نوكيا” في سوق “ويندوز فون 8”
حصص هواتف “ويندوز فون”
زر الذهاب إلى الأعلى