×
×

جوجل تحدث تطبيق “Google Translate” لنظام أندرويد

قامت شركة “جوجل” بتحديث تطبيق الترجمة خاصتها Google Translate على نظام “أندرويد”، لتحسن من أداءه وتضيف له عدد من المميزات الجديدة.

وأوضحت “جوجل”، عبر مدونتها، أنها قامت ببعض التعديلات في تصميم التطبيق، كما قامت بتحسين ميزة الترجمة الصوتية الفورية لتعطي نتائج أسرع وأكثر دقة.

وأشارت الشركة أن التحديث الجديد جلب دعم للإيماءات لبدء الترجمة الصوتية الفورية أو التبديل بين اللغات، حيث أصبح المستخدم قادراً على تفعيل الميزة عبر التمرير بإصبعه على شاشه جهازه الذكية.

وأضافت “جوجل” للتطبيق عدد من اللغات الجديدة، حيث أصبحت ميزة ترجمة “الكلمات المكتوبة بخط اليد” (Handwriting input) تدعم غير متداولة بكثرة مثل لغتي الإسبرانتو والجافانيز بالإضافة إلى اللغات العبرية واليونانية والهندية والتايلاندية.

هذا، وأصبحت ميزة ترجمة الكلمات والجمل التي يتم التقاطها عبر الكاميرا تدعم لغات جديدة أيضاً مثل اللغتين الملايوية والاوكرانية إضافة إلى اللغات الأفريقانية واليونانية والعبرية والصربية.

يذكر أن تطبيق Google Translate يدعم نحو 70 لغة عالمية ويستخدمه عدد يتراوح بين 100 و500 مليون مستخدم على نظام “أندرويد”، ويتوافر التحديث الجديد له على متجر “جوجل بلاي” بشكل مجاني.

  • 130278
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE