×
×

“مايكروسوفت” تُطلق تطبيق “Office Remote” لأجهزة “ويندوز فون”

يسمح التطبيق بالتحكم عن بعد بحزمة البرامج المكتبية "مايكروسوفت أوفيس" على الحاسب

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية يوم الاثنين عن إطلاقها تطبيقاً جديداً لأجهزة “ويندوز فون”، يحمل اسم “Office Remote”، يسمح للمُستخدم بالتحكم بحزمة البرامج المكتبية “مايكروسوفت أوفيس”، عن بعد، بواسطة الهاتف الذكي.

ويوفر التطبيق للمُستخدم إمكانية التحكم ببرامج “Word” و”Excel” و”PowerPoint” الخاصة بـ”مايكروسوفت أوفيس 2013″ و”أوفيس 365″ على حاسب شخصي يدعم الاتصال بتقنية بلوتوث، بواسطة هاتف يعمل بنظام تشغيل “ويندوز 8/8.1″، خلال وجوده في مكان قريب من الحاسب، مما يقدم ميزة فعالة أثناء تقديم العُروض خلال الاجتماعات على سبيل المثال.

ويسمح التطبيق للمُستخدم بالتحكم ببرنامج “PowerPoint” من خلال أزرار كبيرة توفر القدرة على بدء العرض التقديمي، والانتقال إلى الشريحة التالية أو السابقة، أو إلى أي شريحة أُخرى، والتحكم بالصوت، وخياراتٍ أخرى.

وللتحكم ببرنامج “Excel”، يدعم التطبيق حركاتٍ لمسية تسمح للمُستخدم بالانتقال بسهولة بين الجداول والمُخططات، والتحكم بدرجة التكبير، وفيما يتعلق ببرنامج “Word” يدعم التطبيق ميزة التحكم بالقياس، وتصفح الوثائق.

ويمكن للمُستخدم تحميل التطبيق من متجر “ويندوز فون”، كما يجب تحميل البرنامج الإضافي الخاص بالتطبيق من موقع “مايكروسوفت”، وتنصيبه على الحاسب.

ويُذكر أن “مايكروسوفت” كانت قد أطلقت الشهر الماضي تطبيق “Remote Desktop”، والذي يوفر إمكانية التحكم عن بُعد بأجهزة الحاسب التي تعمل بنظام تشغيل “ويندوز”، بواسطة أجهزة الحاسب اللوحي أو الهواتف الذكية العاملة بنظامي تشغيل “أندرويد” و”iOS”.

  • 130023
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE