×
×

“فوكسكون” تغلق أحد خطوط إنتاج الهاتف iPhone 5C

قامت شركة “فوكسكون” الصينية، والتي تعد المصنع الاول لهواتف شركة “آبل” الذكية، بغلق أحد خطوط إنتاج الهاتف الذكي الجديد iPhone 5C.

وأوضح تقرير لموقع “Digitimes”، على لسان مصادر مطلعة، أن “فوكسكون” حولت خط إنتاج هواتف iPhone 5C في مصنعها بمدينة “زينجزو” الصينية لخدمة عملية تصنيع هاتف iPhone 5S.

وأضاف التقرير أن الشركة الصينية لن تتوقف عن تصنيع الهاتف iPhone 5C، ولكنها ستخفض من عملية الإنتاج للهاتف الذي لم يجد قبول كبير من المستهلكين مقارنة بالهاتف iPhone 5S.

وكانت دراسات سابقة للسوق أشارت إلى أن أن الهاتف iPhone 5C لم ينجح في جذب اهتمام المستخدمين، لاقتراب سعره من سعر الهاتف iPhone 5S مما رجع كفة الأخير لدى المستهلكين.

وخفضت “آبل” في أكتوبر الماضي إنتاج الهاتف iPhone 5C ليتم إنتاج 150 ألف وحدة فقط من الهاتف الجديد يومياً بدلاً من 300 ألف وحدة، وذلك لتفادي إنتاج وحدات أكثر من حجم الطلب المتوقع على الجهاز.

يذكر أن “آبل” كانت قد كشفت عن الهاتفين iPhone 5S و iPhone 5C خلال حدث واحد في سبتمبر الماضي، إلا أن الهاتف iPhone 5S يتميز بعتاد تقني أفضل، حيث زود بمعالج A7 الذي يعد أول معالج للهواتف الذكية يتم تطويره بمعمارية 64 بت.

  • 130041
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE