×
×

بلاك بيري تتراجع عن قرار بيعها .. و”هاينز” يترك منصب الرئيس

ثورستن هاينز سيترك منصبه كرئيس لبلاك بيري خلال اسبوعين

قررت شركة “بلاك بيري” التراجع عن خططها بالبحث عن مشتر لها، حيث ستقوم الشركة باكتتاب خاص كبديل تسعى من خلاله للحصول على الدعم المادي المناسب لتعويض خسائرها وإعادة توازنها في سوق الهواتف الذكية.

وتعتزم “بلاك بيري” الحصول على نحو مليار دولار من المستثمرين عبر الاكتتاب الخاص، حيث ستطرح الشركة الكندية سندات قابلة للتحويل إلى أسهم عادية.

وتنوي شركة “فيرفاكس” المالية، التي تعد أكبر المساهمين في “بلاك بيري”، شراء سندات ثانوية بقيمة 250 مليون دولار، وهي السندات القابلة للتحويل إلى أسهم، على أن يبلغ أجلها سبع سنوات.

هذا، وأعلنت الشركة الكندية أن “جون شين”، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Sybase للبرمجيات، سوف يتولى منصب رئيس مجلس إدارة “بلاك بيري” التنفيذي، على أن يتولى مؤقتاً منصب الرئيس التنفيذي بدلاً من “ثورستن هاينز”.

وأضافت “بلاك بيري” أن رئيسها الحالي “ثورستن هاينز” سوف يترك الشركة خلال أسبوعين، وستبحث الشركة الكندية عن رئيس تنفيذي جديد لها ليتولى مهمة إعادة الشركة لغمار المنافسة في سوق الهواتف الذكية.

يذكر أن “بلاك بيري” كانت قد أعلنت أنها تبحث خيار بيع الشركة في أغسطس الماضي إثر تراجع حصتها السوقية في سوق الهواتف الذكية بسبب المنافسة القوية التي تواجهها خاصة من شركتي “سامسونج” و”آبل”، وكانت “فيرفاكس” قدمت عرضت للاستحواذ عليها تم الموافقة عليه مبدئياً قبل أن تواجه مشاكل في تمويل الصفقة، للتخذ الشركة الكندية قراراً في النهاية بالتراجع عن فكرة بيعها واستخدام خيار استراتيجي أخر لإنقاذها.

  • 128861
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE