×
×

“المالية الإماراتية” تطلق تطبيق لطلب “شهادات ضريبية” في “جيتكس”

أطلقت وزارة المالية الإماراتية تطبيق للهواتف الذكية لطلب اصدار شهادتي الموطن الضريبي والقيمة المضافة، وذلك خلال مشاركة الوزارة ضمن جناح الحكومة الاتحادية الإلكترونية في أسبوع جيتكس للتقنية.

ويأتي هذا التطبيق في إطار سعي وزارة المالية الإماراتية لتطبيق مبادرة الحكومة الذكية سواء في الخدمات التي تقدمها للجهات أو للأفراد، ويتوافر التطبيق للهواتف الذكية العاملة بنظامي “أندرويد” وiOS.

وسيتمكن المتعامل مع وزارة المالية، عبر هذا التطبيق، من تقديم طلب لإصدار شهادتي الموطن الضريبي والقيمة المضافة من خلال الهواتف الذكية، دون الحاجة إلى زيارة مبنى الوزارة أو حتى دخول موقعها الالكتروني.

ويستطيع المتعامل كذلك تصوير الوثائق المطلوبة بكاميرا هاتفه الذكي وإرفاقها بالطلب عبر التطبيق، في حين يتوجب عليه دفع الرسوم المستحقة لإصدار الشهادة عبر بوابة الدفع الالكترونية “الدرهم الالكتروني” e-dirham التابعة لوزارة المالية.

واتاحت وزارة المالية الإماراتية لزوار معرض أسبوع جيتكس للتقنية الفرص لتجربة التطبيق ومعرفة مميزاته في جناح الحكومة الاتحادية الإلكترونية.

الجدير بالذكر أن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية أنطلقت يوم الأحد الماضي في مركز دبي التجاري العالمي، وتمتد حتى الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري.

  • 127441
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE