×
×

تقرير: متصفح “كروم” لا يحمي بيانات مستخدميه الحساسة

لا يوفر المُتصفح حماية للمعلومات المُخزنة في قواعد بياناته

قام باحثون من شركة “Identity Finder” المُتخصصة في مجال حماية البيانات بإجراء اختبارات لمتصفح الانترنت “كروم” التابع لشركة “جوجل” الأمريكية بهدف التأكد من درجة الحماية التي يوفرها المُتصفح لبيانات المُستخدم الحساسة.

وأشار تقرير الشركة إلى أن مُتصفح “كروم” لا يوفر حماية لبيانات مهمة مثل: عناوين البريد الكتروني وأرقام الهاتف وأرقام الحسابات البنكية وأرقام البطاقات الائتمانية.

ويمكن لأي شخص يتشارك نفس الشبكة مع مُستخدم “كروم” أن يصل إلى المعلومات الحساسة المُخزنة في قواعد بيانات المُتصفح غير المحمية على الإطلاق، حسب التقرير، من خلال استخدام أنواع محددة من أحصنة طروادة.

وقد ظهرت هذه الثغرة الأمنية اعتباراً من نسخة المتصفح “كروم 2.0″، وكانت “جوجل” قد نبهت مستخدمي “كروم” بوجودها، دون أن تتخذ أي خطوة بغرض إغلاقها، حسب التقرير.

ويشير خبراء أمنيون إلى أنه يُمكن لمستخدم “كروم” حماية بياناته من خلال قيامه بحذف سجل بيانات التصفح أو من خلال ضبط متصفحه على ميزة عدم تخزين هذه البيانات.

ويُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها متصفح “كروم” إلى النقد بسبب ضعفه في حماية بيانات المستخدم، حيث أشارت دراسة سابقة نشرتها مؤسسة “NSS Labs” المتخصصة في مجال أبحاث أمن المعلومات، إلى أن متصفح “كروم” يُعد من أضعف المُتصفحات في مجال حماية الخُصوصية، في حين يُعد متصفح مايكروسوفت “إنترنت إكسبلورر” الأفضل في هذا المجال.

  • 125779
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE