×
×

آبل تعتزم خفض إنتاج هاتفها الجديد iPhone 5C

تعتزم شركة “آبل” الأمريكية خفض إنتاج هاتفها الذكي iPhone 5C، ليتم إنتاج 150 ألف وحدة فقط من الهاتف الجديد يومياً.

وكانت الشركة الأمريكية تنتج 300 ألف وحدة من الهاتف الذكي iPhone 5C إلا أنها قررت خفض الإنتاج اليومي بمقدار النصف، حسبما أوضحت مصادر لموقع cTechCN الصيني.

وأضاف تقرير الموقع الصيني أن الهاتف iPhone 5C لم ينجح في جذب اهتمام المستخدمين، لاقتراب سعره من سعر الهاتف iPhone 5S مما رجع كافة الأخير لدى المستهلكين.

وكانت “آبل” قد كشفت عن الهاتفين iPhone 5C وiPhone 5S خلال حدث واحد في سبتمبر الماضي، ويضم الهاتف iPhone 5S عتاد تقني أكثر قوة، بفضل وجود مستشعر لقراءة البصمة ومعالج مطور بتقنية 64 بت.

وباعت “آبل” نحو تسعة ملايين نسخة من الهاتفين خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى للجهازين في الأسواق، حسب تأكيدات الشركة التي لم تضع أرقام تفصيلية لمبيعات كل هاتف على حدى.

وأشارت دراسة ، في سبتمبر الماضي، قامت بها شركة localytics أوضحت أن مبيعات الهاتف iPhone 5S كانت أقوى بثلاث مرات ونصف تقريباً من مبيعات الهاتف iPhone 5C في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى.

يذكر أن الهاتف iPhone 5C قد نال انتقادات من المستخدمين المتابعين للتقنية نظراً للتغييرات الطفيفة التي جاء بها مقارنة بهاتف iPhone 5 الذي تم إطلاقه العام الماضي، وذلك بناء على تحليل سابق لردود أفعال المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهو نفس التحليل الذي أوضح أن الهاتف لاقى قبول لدى فئة غير المهتمين بالتقنية حيث جذبتهم الألوان التي طرح بها الهاتف.

يشار إلى أن الهاتف iPhone 5C يتوافر بخمسة ألوان هم الأخضر والأصفر والأبيض والأزرق والوردي، ويعد تعدد الآلوان هذا جديداً على إصدارات الشركة الأمريكية في سلسلة هواتف “آيفون” الذكية

  • 125793
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE