×
×

سامسونج تنفي تلاعبها في اختبارات الأداء لهاتفها جالاكسي إس 4

نفت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية الاتهام الذي وجه إليها بالتلاعب في نتائج اختبارات الأداء الخاصة بهاتفها “جالاكسي إس 4” لتظهره أقوى من منافسيه.

وكان موقع “AnandTech”، المختص بإجراء اختبارات الأداء للأجهزة الإلكترونية، أكد أن “سامسونج” قامت بالتلاعب في اختبارات الأداء على بعض التطبيقات المخصصة لإجراء تلك الاختبارات لتظهر أداء معالج الرسوميات في هاتفها الجديد أقوى مما هو عليه فعلياً.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية في بيان رسمي، أن معالج الرسوميات في هاتف “جالاكسي إس 4” مصمم ليعمل بتردد 533 ميجاهرتز كحد أقصى، فيما يتم خفض التردد إلى 480 ميجاهرتز عند استخدام بعض التطبيقات التي من المحتمل أن تسبب حمل زائد عند استخدامهم لأوقات طويلة في وضع الشاشة الكامل.

وأضافت “سامسونج” أن معالج الرسوميات يصل تردده إلى 533 ميجاهرتز عند استخدام تطبيقات أساسية في الهاتف مثل تطبيق الكاميرا، وكذلك عند استخدام تطبيقات اختبارات الأداء التي تتطلب أن تعمل المكونات الداخلية بأعلى طاقتها.

وشددت “سامسونج” أن أي تعديلات تم إجراءها على معالج الرسوميات في “جالاكسي إس 4” هدفها توفير تجربة استخدام أفضل لمستخدميه وليس هدفها تحسين نتائج الهاتف في بعض تطبيقات اختبارات الأداء، مشيره إلى أن هدفها الأساسي هو تزويد عملائها بأفضل تجربة استخدام ممكنة.

يذكر أن تطبيقات اختبارات الأداء تستخدم للمقارنة بين أداء الأجهزة المختلفة وقد يلجأ إليها بعض المستخدمين للمفاضلة بين هاتف وأخر قبل عمليات الشراء مما يجعل تلاعب أي شركة بها بمثابة غش للمستخدم، وهو الامر الذي دفع “سامسونج” إلى سرعة الرد على مزاعم الموقع الإلكتروني لتبرئ نفسها من أي تهمة غش لعملائها.

  • 117132
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE