×
×

“جوجل” تحث المطورين على برمجة تطبيقات “أندرويد” خاصة بنظارتها الذكية

كان الحال سابقًا تطوير تطبيقات تستند إلى الخدمات المبينة على الويب والتي تعتمد على الواجهات البرمجية API.

شجعت شركة “جوجل” اليوم مطوري التطبيقات الخاصة بنظارتها الذكية “جوجل جلاس” على البدء بتطوير التطبيقات التي تستند إلى نظام التشغيل التابع لها “أندرويد”، وذلك بالاعتماد على حزمة تطوير برمجيات أندرويد القياسية Android SDK.

يُذكر أن المطورين كانوا يعتمدون في تطوير التطبيقات الخاصة بالنظارة على الخدمات المبينة على الويب والتي تتواصل مع العتاد الصلب للنظارة عبر مجموعة من الواجهات البرمجية API المحدودة.

ولكن الشركة كانت قد أعلنت خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2013 في شهر مايو/أيار الماضي عن عزمها قريبًا إطلاق حزمة لتطوير التطبيقات خاصة بالنظارة ستحمل اسم Glass Development Kit، تسمح للمطورين ببناء التطبيقات التي تستند إلى نظام “أندرويد” والتي يمكن أن تعمل وتترابط مع العتاد الصلب للنظارة مباشرة دون وسائط.

وحسبما قالت الشركة في حسابها الخاص بالمطورين على شبكة التواصل الاجتماعي “جوجل بلس”، فبإمكان المطورين الوصول إلى مستوى منخفض من العتاد الصلب لتصيير الرسوميات بواسطة مكتبة الرسوميات OpenGL، بالإضافة إلى استخدام التطبيقات المصغرة الخاصة بواجهة المستخدم الخام من “أندرويد”، فعلى سبيل المثال، يمكن للمطورين الوصول إلى “مقياس التسارع” الخاص بالنظارة من خلال حزمة تطوير التطبيقات SDK.

يُشار إلى أن “جوجل جلاس” تعمل بالإصدار 4.0.4 من نظام “أندرويد”، لذا يوجد العديد من المطورين ممن اعتاد على التطوير لهذه المنصة، هذا بالإضافة إلى أن الشركة قامت مؤخرًا بإطلاق عددًا من عينات خاصة من التطبيقات للنظارة.

ويرى الخبراء أن المطورين يحتاجون، للوصول بالنظارة إلى أقصى إمكانياتها، إلى وصول أفضل للعتاد الصلب الخاص بها، وهو ما تسعى إليه “جوجل” جاهدًا من خلال تشجعيها اليوم على البدء بتطوير التطبيقات التي تستند إلى نظام التشغيل التابع لها “أندرويد”، ومن خلال إطلاق حزمة GDK قريبًا.

  • 116756
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE