×
×

الاتصالات السعودية تجدد تحذيرها من مكالمات الاحتيال

توهم هذه المكالمات العملاء بأنهم قد فازوا بجائزة مالية من الشركة.

جددت شركة الاتصالات السعودية STC تحذيرها لعملائها من مكالمات محلية ودولية من قبل أشخاص مجهولين يدّعون بأن العميل قد فاز بجائزة مالية من الشركة.

ويشترط هؤلاء المجهولون على العميل للحصول على الجائزة أن يقوم بتحويل رصيد لرقم معين، أو إرسال رقم بطاقة تعبئة رصيد أو الكشف عن بعض المعلومات الشخصية مثل رمز التعريف الشخصي الخاص بتحويل الرصيد، أو رقم الحساب، أو رقم البطاقة الائتمانية.

وطالبت الشركة كل من يتعرض لمثل هذه الرسائل الإبلاغ عنها عبر رسالة قصيرة للرقم 800825، موضحًا فيها رقم المتصل، ومن ثم سيتم التعامل معه وتعقبه من خلال الجهات المختصة.

وأوضح المهندس نواف بن سعد الشعلاني مدير عام الشؤون الإعلامية أن مثل تلك المكالمات – والتي قد حذرت منها الشركة سابقًا – هي مكالمات مُضللة واحتيالية، وأنه لا يتوجب على العملاء الكشف عن معلوماتهم الشخصية عبر المكالمات هاتفية، أو الرسائل النصية.

وأشار الشعلاني إلى أن جميع حملات الشركة الترويجية أو حملات التبرعات يتم الإعلان عنها بالصحف وفي وسائل الإعلام المختلفة بشكل واضح، كما يتم التواصل بالعملاء الفائزين بالجوائز المختلفة والضخمة عبر جوالاتهم دون أن يطلب منهم أي مبالغ مالية أو بيانات سرية وشخصية.

الجدير بالذكر أن تحذير الاتصالات السعودية لعملائها جاء عقب بلاغات عدة تلقتها من بعض العملاء، خاصة خلال هذه الفترة من العام حيث المسابقات والعروض التي تقدمها أغلب الشركات والمؤسسات، وتفيد هذه البلاغات بأنهم تعرضوا لمحاولات استغلال من قبل متصل مجهول يقوم بالاتصال على العميل ويبلغه بفوزه بجائزة مالية ضخمة، مع اشتراطات مالية على العميل للحصول على تلك الجائزة الوهمية.

  • 116765
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE