×
×

تقرير: “سامسونج” تشحن 72.4 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني من 2013

قامت الشركة الكورية بشحن ضعف الكمية التي قامت "آبل" بشحنها خلال نفس الفترة.

قامت شركة “سامسونج” الكورية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2013 بشحن ضعف كمية الهواتف الذكية التي قامت منافستها الأمريكية “آبل” بشحنها خلال نفس الفترة، وذلك بحسب تقرير نشرته شركة الأبحاث IDC.

وذكرت IDC المختصة بسوق الاتصالات وتقنية المعلومات العالمية، إنه تم خلال الفترة بين بداية أبريل/نيسان ونهاية يونيو/حزيران الماضيين، شحن 72.4 مليون هاتف ذكي من قبل “سامسونج” وهو أكبر من العدد الذي قامت بشحنه أربع شركات مجتمعة، حيث قامت “آبل” بشحن 31.2 مليون هاتف ذكي، ثم “إل جي”، و”لينوفو”، و ZTE، وبمعدل 12.1 و 11.3 و 10.1، على التوالي.

وبحسب التقرير، وعلى الرغم من العدد الكبير الذي حققته كل من “سامسونج” و”آبل”، إلا أن حصتهما من السوق انحفضت لصالح المنافسين الصغار الذين زادت حصتهم مما ينبئ، وفقًا للمحلليين، بتغيير محتمل في السوق الذي يخضع إلى الآن لسيطرة الثنائي “سامسونج-آبل”.

ولاحظ المحللون غياب شركة “هواوي” التي كانت تحتل المركز الرابع كأكبر منتج للهواتف الذكية عالميًا خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث كانت حصتها خلال الفترة السابقة مع كل من “نوكيا” و”إتش تي سي” وغيرهما، 100.8 مليون هاتف ذكي وهو ما يُشكل زيادة سنوية بنسبة 2.2%.

تجدر الإشارة إلى أن شحنات سوق الهواتف الذكية بالمجمل قد نمت خلال الربع الثاني، حتى وصل العدد إلى 237.9 مليون، حيث شكل هذا العدد زيادة سنوية بنسبة 52.3%.

  • 116706
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE