×
×

تجاوز مستخدمي تطبيق Facebook for Every Phone حاجز 100 مليون مستخدم شهرياً

أعلن “فيسبوك” تجاوز عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي عبر الهواتف النقالة العادية وتحديداً عبر تطبيق “Facebook for Every Phone” حاجز 100 مليون مستخدم نشط شهرياً حول العالم.

وقال “فيسبوك” في بيان على موقعه الرسمي “نحن متحمسون حيث نعلن أن هناك الآن أكثر من 100 مليون شخص يستخدمون فيسبوك عبر تطبيق Facebook for Every Phone كل شهر، وهذه خطوة مهمة بالنسبة لنا حيث رسالتنا أن نجعل العالم أكثر انفتاحا واتصالا مع بعضه”.

وكان موقع التواصل الاجتماعي أطلق تطبيق Facebook for Every Phone للهواتف النقالة العادية في 2011، من أجل إتاحة الفرصة لغير مستخدمي الهواتف الذكية ومقتني الهواتف ذات الاتصال البطئ بالإنترنت لاستخدام “فيسبوك” دون مشاكل.

وأوضح “فيسبوك” أن أكثر من ثلاثة آلاف نوع مختلف من الهواتف العادية يحمل تطبيق Facebook for Every Phone، ويتم عبره استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار موقع التواصل الاجتماعي إلى أن الاسواق الناشئة هي اكثر الأسواق التي استفادت من تطبيق Facebook for Every Phone حيث لم يحتاج المستخدمين فيها لشراء هواتف عالية المواصفات لاستخدام “فيسبوك” من أي مكان، حيث تبلغ تكلفة الهواتف القادرة على هذا التطبيق نحو 20 دولار أمريكي فقط.

يذكر أن تطبيق Facebook for Every Phone يستخدم تكنولوجيا تقدمها شركة اسرائيلة تدعى “Snaptu”، ويتيح لمستخدمي الهواتف العادية القادرة على الاتصال بالإنترنت بالوصول إلى مجموعة الخصائص الأساسية لموقع “فيسبوك” مثل معرفة “خلاصات الأخبار” والرسائل الواردة إلى حسابه الشخصي بالإضافة إلى إمكانية كتابة تحديثات جديدة ورفع الصور ومشاركتها.

  • 116337
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE