×
×

PayPal تكشف عن برنامج خاص بالمعاملات المالية في الفضاء

كشفت شركة المعاملات المالية “باي بال” PayPal النقاب عن برنامج خاص من شأنه مستقبلًا أن يمكن من يعيش في الفضاء الخارجي من استخدام خدماتها لإجراء عمليات الدفع الإلكترونية عبر الإنترنت من أماكنهم هناك.

وقالت الشركة الأربعاء إن Galactic، وهو الاسم الذي أطلقته على البرنامج، سيسمح لها بتوسيع رؤيتها خارج الأرض في الفضاء الخارجي وذلك لمساعدة من يعيش هناك من الدفع للحصول على حاجياتهم الضرورية، والتي تتراوح بين تسديد الفواتير إلى شراء المحتوى الرقمي عبر الإنترنت.

ويرى البعض أن هذا الإعلان هو مشروع جدي من الشركة، بعد أن تمت في الآونة الأخيرة مشاهدة رواد الفضاء وهم في مركباتهم خارج الغلاف الجوي، يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، مثلما فعل رائد الفضاء كريس هادفيلد الذي ظهر على موقع Reddit.

يُذكر أن شركة باي بال كانت قد أعلنت سابقًا عن شراكتها مع سلسلة من الشخصيات والمنظمات العلمية، مثل معهد SETI، و جمعية السياحة في الفضاء، بالإضافة إلى رائد الفضاء الشهير بز ألدرين، وذلك بغية التعمق في القضايا التي تخص هذا النوع من السياحة وما تتطلبه من معاملات مالية هناك.

تجدر الإشارة إلى أن باي بال التي تم تأسيسها في عام 1998 من قبل ماكس ليفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك، هي شركة تسمح للمستخدمين عبر موقعها على الإنترنت بتحويل المال لعناوين مختلفة، كما يمكن للمستخدم إرسال المالِ الُمرسَلِ إليه أو تحويله لحساب المصرف، وتعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية.

  • 112893
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE