×
×

مايكروسوفت تعلن عن تجاوز عدد تطبيقات متجر ويندوز فون حاجز 160 ألف

أعلنت شركة مايكروسوفت الأربعاء عن وصول عدد التطبيقات التي يضمها المتجر الخاص بنظام “ويندوز فون” التابع لها، إلى أكثر من 160 ألف تطبيق ولعبة، كما وصل عدد مرات التنزيل من متجر التطبيقات Windows Store الخاص بنظام ويندوز 8 إلى أكثر من 200 مليون شهريًا.

جاء هذا الإعلان في منشور للشركة أعلنت فيه أيضًا عن خفض رسوم تسجيل المطورين في متجر ويندوز فون إلى 19 دولار وذلك لمدة 60 يومًا، بعد أن كانت الرسوم تقارب 99 دولار للسنة.

وبالمقارنة مع متجر آبل للتطبيقات الذي وصل عدد مرات التنزيل منه إلى 50 مليار، يرى الخبراء أن العدد الخاص بمتجر ويندوز فون، وبالنظر لحداثته، هو أكثر من المتوقع، حيث أشارت مايكروسوفت إلى أن إيراداتها من المتجر ارتفعت بمقدار يقارب الضعفين ونصف الضعف، وذلك منذ تاريخ إطلاق نظام ويندوز فون 8 الذي لم يمض عليه إلا 8 أشهر.

يُشار إلى أن نظام ويندوز فون 8، وبحسب تقرير شركة IDC لشهر مايو/أيار الماضي، حقق أعلى معدل ربح سنوي بين أنظمة التشغيل، حيث وصلت نسبة الربح لـ 131% ليحتل معها النظام المركز الثالث متجاوزًا منصة بلاك بيري، وذلك خلف نظامي أندرويد وآي أو إس.

تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت كانت قد أعلنت بداية شهر مايو/أيار الماضي عن وصول عدد التطبيقات في متجر ويندوز فون إلى 145 ألف تطبيق.

  • 112878
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE