×
×

سوني تطلق هاتف Xperia Z Ultra النحيف والمقاوم للماء والغبار

أطلقت شركة سوني اليابانية اليوم الثلاثاء وذلك ضمن مشاركتها في معرض آسيا للهواتف المحمولة MAE 2013 المقام حاليًا في مدينة شنغهاي الصينية، هاتف Xperia Z Ultra وهو أحدث هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

وقالت الشركة إن الهاتف الجديد يتميز بنحافته الفائقة ووزنه الخفيف، حيث لا تتجاوز سماكته 6.5 ميلي متر، وهو ما يجعله أحد أنحف الهواتف الذكية في السوق، كما أنه يتمتع بمقاومته للغبار والماء، وهو يحقق معدل IP55 مما يسمح له بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو تحت الماء.

ويأتي هاتف Xperia Z Ultra بشاشة فائقة الدقة (1920×1080) بكسل، تعمل بتقنية TRILUMINOS وبقياس 6.4 بوصة وهي مدعومة بمحرك X-Reality، كما يعمل الجهاز بمعالج رباعي النوى بتردد 2.2 جيجاهرتز ومن نوع Snapdragon 800 الذي تنتجه شركة كوالكوم.

ولم تذكر الشركة ذاكرة الهاتف العشوائية ولكنه يأتي بـ 16 جيجابايت كذاكرة تخزين داخلية والتي يمكن توسعتها عبر منفذ بطاقات microSD، هذا ويتمتع الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وأمامية بدقة 2 ميجابكسل، مع دعم لتقنية الصوت الخاصة بسوني +ClearAudio.

ومن الناحية البرمجية يعمل هاتف Xperia Z Ultra بالإصدار 4.2 (جيلي بين) من نظام التشغيل أندرويد، كما أنه يمتيز بدعم لوضع STAMINA الذي يمنح البطارية عمرًا أطول، بالإضافة إلى دعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع LTE.

وقالت سوني إن هاتف Xperia Z Ultra سيتوفر بالأبيض والأسود والبنفسجي ولجميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث من العام الجاري 2013، ولكن موعد الإطلاق سيختلف من سوق إلى أخر، مع الإشارة إلى أن الشركة لم تفصح عن سعر جهازها الجديد.

  • 112584
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE