×
×

اختراق حسابات لصحيفة “الجارديان” على تويتر

أعلن ما يُسمى بـ “الجيش السوري الإلكتروني” SEA التابع لنظام بشار الأسد في سوريا، مسؤوليته عن اختراق حسابات تابعة لصحيفة “الجارديان” البريطانية على موقع “تويتر”.

وقال هذا الجيش الإلكتروني في صفحته على الإنترنت، إنه اخترق 11 حسابًا تابعًا لصحيفة “الجارديان” على تويتر، وقد جاء ذلك بعد امتهان هذه الصحيفة في بعض الأحيان الكذب والافتراء حول سوريا، بالإضافة للإغلاق المتكرر لحسابات الجيش السوري الإلكتروني على تويتر، مما جعلهم في حالة حرب مع فريق الحماية في تويتر، على حد تعبيره.

وضمت الحسابات المخترقة الأقسام الخاصة بالكتب، والرحلات، والأفلام، والصور وغيرها، من أقسام الصحيفة البريطانية على تويتر، وقد تم تعليق عمل عدد من الحسابات المخترقة، وهي ما تزال معلقة حتى لحظة كتابة الخبر.

تجدر الإشارة إلى أنه هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها ما يُسمى بالجيش السوري الإلكتروني بعمليات اختراق ضد وكالات أنباء وصحف عربية وغربية، فقد قام الأسبوع الماضي باختراق الحساب الخاص بوكالة “أسوشيتد برس” على تويتر، ونشر تغريدة كاذبة حول حدوث انفجارين في البيت الأبيض وإصابة الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” جرائهما.

وقام أيضًا باختراق الحساب الخاص بوكالة الأنباء الفرنسية، وقبلها حساب قناة “سكاي نيوز عربية” على تويتر، كما قام سابقًا باختراق حسابات تعود لقناة الجزيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك.

  • 104774
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE