×
×

شركة أفريقية تطور جهازاً متنقلاً لشحن الهواتف بالطاقة الشمسية

شركة أفريقية تطور جهاز eCharja لشحن الهواتف بالطاقة الشمسية

طورت شركة أفريقية جهازاً متنقلاً لشحن الهواتف المحمولة يعمل بالطاقة الشمسية، مما يتيح شحن الأجهزة في الأماكن النائية والتي تعاني من نقص أو انقطاع في إمدادات الكهرباء، وهو ما يساعد كثيرين على إتمام أعمالهم والتواصل مع الآخرين؛ كما يمكن أن يمثل الجهاز مصدراً للربح بشراءه أو استئجاره، حسب الشركة التي تعمل في جنوب أفريقيا وسوازيلاند.

ويحمل الشاحن اسم eChaja، ويتضمن الجهاز المصنوع من الصلب ألواحاً شمسية ومحولات وستة منافذ للشحن، وصُمم الجهاز بقدرة 24 فولت، وتتيح الألواح الشمسية شحن بطاريات الجهاز بما يوفر شحن الهواتف لمدة أربع وعشرين ساعة.

وزود الشاحن بمؤشر يتغير لونه بحسب حالة البطارية إذ يتحول إلى اللون الأخضر حال إتمام الشحن، ويُصدر صوتاً حال إتمام شحن الهاتف، ويمكن تحديد الوقت اللازم للشحن مسبقاً، والشاحن مصمم بحيث يتوقف عن إمداد البطارية بالطاقة حال انتهاء شحنها، كما ينطفئ تماماً عند فراغه من الطاقة، ويمكن استخدام eChaja كمصدر للإضاءة عند انقطاع الكهرباء بتوصيله بمصباح.

وتقول الشركة في موقعها إن الجهاز مُصمم من قِبل الأفارقة لإفريقيا ويلائم ظروف القارة الصعبة، وتذكر ضمن مزاياه سهولة التنقل به إذ يبلغ وزنه نحو عشرة كيلوجرامات، ويمكن حمله على الكتف، ويصلح كمصدر للربح بالتواجد في الأماكن البعيدة أو لأصحاب المحلات التجارية، كما أن جهاز eChaja يستعمل الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة.

ويبلغ سعر الجهاز بحسب موقع Gumtree، المتخصص في الإعلانات في جنوب أفريقيا خمسة آلاف راند أي ما يعادل 545 دولار أمريكي.

  • 103484
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE