×
×

مايكروسوفت ترخص لفوكسكون صنع أجهزة بنظامي “أندرويد” و”كروم”

عقدت شركة “هون هاي” المالكة لشركة “فوكسكون” اتفاقاً مع شركة “مايكروسوفت” سيتيح لها التوسع في صنع المزيد من الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد”، بالإضافة إلى صنع أجهزة عاملة بنظام “كروم”.

وتملك “مايكروسوفت” عدد كبير من براءات الاختراع الخاصة بنظام “أندرويد” مما يجبر مصنعي الأجهزة الذكية على الدفع للشركة الأمريكية مقابل استخدام النظام الذي تطوره في الأصل “جوجل”، وتعد “جوجل” هي المطورة أيضاً لنظام “كروم”.

وكشفت “مايكروسوفت”، في بيان رسمي، أن “فوكسكون” ستستفيد ببراءات اختراعاتها لصنع هواتف ذكية وحواسب لوحية وأجهزة تلفاز.

وستدفع “فوكسكون” لشركة “مايكروسوفت” جزءً من أرباحها من تصنيع أجهزة “أندرويد” و”كروم”، وتعد “فوكسكون” أكبر مصنع للمكونات الإلكترونية في العالم.

وتقوم “فوكسكون” بصناعة الأجهزة الذكية لحساب كثير من شركات الإلكترونيات حول العالم مثل “آبل” و”أمازون” و”إتش بي”، كما تزود كثير من شركات الإلكترونيات الأخرى بالقطع الإلكترونية الداخلية اللازمة لتصنيع أجهزتهم.

وينتظر أن تصبح “فوكسكون” بعد هذا الاتفاق قادرة على تصنيع نحو 40% من الأجهزة الذكية التي تطرح في أسواق العالم، خاصة أنها المصنع الاول لصنع أجهزة “آبل” الذكية التي تعد المنافس الأول للأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

ولم تكشف شركة “فوكسكون” أو “مايكروسوفت” عن أي تفاصيل مادية للاتفاق إلى أنه سيكون أحد أكبر الاتفاقات التي عقدتها الشركة الأمريكية مؤخراً لحق استغلال براءات اختراعاتها الخاصة بنظام “أندرويد”.

يذكر أن “مايكروسوفت” عقدت مؤخراً اتفاقية مع شركة “نيكون” اليابانية لمساعدة الأخيرة على طرح المزيد من الكاميرات القائمة على نظام “أندرويد” في الأسواق.

  • 103481
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE