×
×

مؤسسة MTEL لتقنيات الاتصالات تقاضي “آبل” لإيقاف خدمة iMessage

تقدمت مؤسسة “Mobile Telecommunications Technologies”، والتي يرمز لها اختصاراً باسم مؤسسة (MTEL) لتقنيات الاتصالات، بدعوى تقاضي فيها “آبل” لانتهاكها سبع براءات اختراع مملوكة لها.

وأكدت المؤسسة في الدعوى أن “آبل” انتهكت براءات اختراع مملوكة لها عند تصنيع أجهزة “Time Capsule” و”AirPort Extreme” و”AirPort Express”، كما انتهكت براءات اختراع أخرى للمؤسسة متعلقة بخدمات التراسل الفوري عندما طورت خدمتها “iMessage”.

وتوفر خدمة “iMessage” مزايا التراسل الفوري بين مستخدمي أجهزة “آبل” الذكية سواء هواتف “آيفون” أو حواسب “آيباد” اللوحية، بالإضافة إلى جهاز “آيبود تاتش”.

وأوضحت MTEL أن براءة الاختراع التي انتهكتها “آبل” تملكها الشركة منذ عام 1998 ومسجلة في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية، وتتمثل في طريقة توصيل الرسائل بين جهازين متصلين لاسلكيا

وطالبت المؤسسة، التي أنشاءت خدمة SkyTel للرسائل في أمريكا وعدد من الدول حول العالم، في الدعوى إيقاف خدمة iMessage التي تقدمها “آبل” وأي خدمات مشابهة توفرها الشركة الأمريكية، وذلك حسب تقرير أبرزه موقع “patentlyapple”.

يذكر أن خدمة “iMessage” كانت آبل كشفت عنها في عام 2011 الماضي عندما طرحت الإصدار الخامس من نظام تشغيل أجهزتها الذكية iOS.

  • 101462
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE