×
×

قبل إشتعال الحرب على “آبل”.. تيم كوك يعلن رضوخ شركته لقوانين “الضمان” الصينية

اعتذر تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، في رسالة موجهة منه للمستهلكين الصينيين بشأن سياسة الضمان الصارمة التي تطبقها “آبل” في الصين، مع وعدٍ منه بتطبيق قانون “الضمانات الثلاثة” المتَّبع هناك.

وقامت وسائل الاعلام الصينية مؤخراً بانتقاد سياسة “آبل”، التي لا تسمح باستبدال هواتف “آيفون 4″ و”آيفون 4 إس” المعيبة المباعة للمستهلكين الصينيين، مع فترة ضمان أقل من الدول الأخرى، مخالفة بذلك القانون الصيني المسمى “الضمانات الثلاثة” والذي يدعو إلى اصلاح أو رد أو استبدال المنتجات المعيبة.

وقال كوك بعد اعتذاره نيابة عن شركته، أن “آبل” ستعمل على تحسين سياسة الضمان، واستبدال هواتف “آيفون 4″ و”آيفون 4 إس” المعيبة خلال أول 15 يوماً من الشراء، مع استبدال قطع الغيار أو الهاتف في ما تبقى من فترة الضمان.

وأكد رئيس “آبل” التنفيذي أن سياسة الاصلاح والضمان الجديدة متاحة على موقع شركته الخاص بالصين، وأن شركته قامت بإتاحة التعليقات المباشرة والحيَّة على موقع الشركة للتواصل مع المستهلكين.

يُذكر أن تيم كوك كان قد وصف السوق الصيني في تصريحات سابقة بأنه ثاني الاسواق اهتماماً لدى شركته، وأنه سيصل إلى الصدارة في المستقبل.

  • 101008
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE