×
×

سامسونج تنفى وجود مشاكل في معالجها Exynos 5 مع شبكات الجيل الرابع

نفت شركة “سامسونج” أي مزاعم تشير إلى إمكانية وجود مشاكل في معالجها الجديد Exynos 5 Octa core مع شبكات اتصالات الجيل الرابع “4G” ذات معيار الاتصالات “LTE”.

وقالت الشركة عبر الحساب الرسمي المخصص لمتابعة أخبار معالجتها على “تويتر” أن معالجها Exynos 5 Octa core ذو الثمانية أنوية، يدعم شبكات الجيل الرابع بكل تردداتها.

ويأتي نفي “سامسونج” عقب قرارها بتخصيص النسخة ذات معالج “كوالكوم” من هاتفها “جالاكسي إس 4” لأسواق كبرى تطغى فيها اتصالات “الجيل الرابع” مثل سوقي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية وحرمانهم من النسخة ذات المعالج “ثماني النواة” وهو ما أثار تساؤلات حول سبب ذلك الأمر.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية طرحت هاتفها “جالاكسي إس 4” بنسختين الاولى بمعالج Exynos 5 Octa core ثماني النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز، والثانية بمعالج كوالكوم رباعي النواة بسرعة 1.9.

ويتوقع أن يكون قرار “سامسونج” بتخصيص النسخة ذات المعالج الأقل أنوية من “كوالكوم” لسوقي أمريكا وبريطانيا له علاقة بمعدل الإنتاج حيث تشير التقارير أن قدرة الشركة على توفير نسخ بمعالجات “كوالكوم” ستكون أفضل من معدل إنتاجها للنسخ ذات المعالج Exynos 5 Octa core.

يذكر أن محلل اقتصادي بشركة ” Jefferies & Company” توقع أن “سامسونج” تنوي تزويد الأسواق بمائة مليون هاتف “جالاكسي إس 4” لتفرض سيطرتها على سوق الهواتف الذكية أمام منافسين مثل “آبل”.

  • 100571
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE