×
×

“أنونيموس كوريا” يشنون حرب إلكترونية ضد كوريا الشمالية

قام مجموعة من قراصنة “أنونيموس” الكوريين الجنوبيين بإعلان حرب إلكترونية على المواقع الكورية الشمالية الإلكترونية، وذلك بعد إعلان الرئيس الكوري الشمالي “كيم جونغ” أون حالة الحرب ضد كوريا الجنوبية وأمريكا.

وأطلق قراصنة “أنونيموس كوريا الجنوبية” على عمليات القرصنة تلك إسم “عملية كوريا الشمالية”، وذلك عبر حسابهم الرسمي على موقع “تويتر”.

واستهدفت السلسلة الأولى من عمليات القرصنة بعد المواقع الإعلامية الكورية الشمالية وعدد من المواقع الحكومية، حيث أكد القراصنة عبر حسابهم على موقع التدوين المصغر اختراق مواقع مثل “uriminzokkiri.com” الإخبارى الكورى وموقع “airkoryo.com.kp” لخطوط الطيران الكورية الشمالية المملوكة للحكومة.

ولم يأتي رد رسمي من الحكومة الكورية الشمالية على تلك الهجمات الإلكترونية، رغم ان كوريا الشمالية بدأت حسب محللين الحرب الإلكترونية قبل سنوات.

وكان محللين من كوريا الجنوبية أشاروا بأصابع الاتهام إلى كوريا الشمالية في الوقوف وراء هجومين معلوماتيين كبيرين في 2009 و2011 استهدفا وكالة حكومية كورية جنوبية ومؤسسات مالية اديا الى التعطل المفاجئ لشبكاتها.

يذكر أن كوريا الجنوبية كانت قد تعرضت الأسبوع قبل الماضي إلى هجوم إلكتروني استهدف خوادم أحد شركات الإنترنت مما تسبب في توقف العديد من المواقع الإلكترونية، وكشفت كوريا أن الهجوم كان مصدره أحد الحواسب في “الصين” إلا ان هذا لم يرفع أصابع الاتهام عن كوريا الشمالية.

  • 100578
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE