×
×

مايكروسوفت تمنح مصر 25 مليون جنيه دعماً لشركات التقنية الصغيرة والمتوسطة

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري

كشف المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عن نجاحه في عقد اتفاقيه مع شركة “مايكروسوفت” تنص على ضخ 25 مليون جنية من جانب الشركة الامريكية لدعم الشركات التقنية المصرية سواء الصغيرة أو المتوسطة.

وجاءت تلك الاتفاقية أثناء زيارة الوزير المصري إلى أمريكا لبحث سبل التعاون مع الشركات الكبرى هناك لدعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وأوضح المهندس عاطف حلمي عبر بيان رسمي، حصلت “البوابة العربية للأخبار التقنية” على نسخة منه، أن الدعم المالي من مايكروسوفت سيذهب تحديداً لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة فى تطبيقات المحمول والحوسبة السحابية ومجالات تقنية أخرى.

وأضاف الوزير المصري أن تلك الاتفاقية هي بداية زيادة استثمارات الشركة العالمية فى مجال الابداع وتطوير البرمجيات المصنوعة بأيادي مصر.

وأعلن حلمي عن تعاون وزارته مع “مايكروسوفت” في القيام بمبادرة لإنشاء سحابة معلوماتية مصرية فى مجال التعليم والخدمات الخاصة بالحكومة وتدريب متخصصين فى هذه المجالات، حيث أشار الوزير انه سيستفاد من هذه المبادرة كمرحلة مبدئية 5000 مستخدم.

وتابع وزير الاتصلات المصري أنه اتفق كذلك مع شركة البرمجيات الأمريكية على تدريب 10000 متخصص فى مجال التكنولوجيات الحديثة فى 8 محافظات على مستوى الجمهورية منهم 3000 سيتم دعمهم بشهادات عالمية فى برامج مايكروسوفت بتكلفة 3 مليون جنيه على ان يتم تعيين 300 متخصص منهم بمراكز “مايكروسوفت” فى مصر.

وطالب الوزير من مسئولى شركة “مايكروسوفت” التعاون فى مجالات تقديم الخدمات المجتمعية فى المناطق المهمشة والنائية لإمدادها بخدمات تكنولوجيا المعلومات وكذلك مبادرة تكنولوجيا المعلومات لدعم المواطنيين ذوى الإعاقة لدمجهم مع المجتمع إلى جانب التركيز على تطوير الشباب واتاحة فرص عمل جديدة لهم.

يذكر أن الاتفاقية تلك تمت بين وزير الاتصالات المصري وكيفين تيرنر نائب الرئيس التنفيذى بشركة “مايكروسوفت” ولورا إبسين نائبة رئيس “مايكروسوفت” للعلاقات الحكومية والتعاون الدولى.

  • 99552
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE