×
×

دراسة: شاشات الهواتف الكبيرة تستهلك كم أكبر من البيانات

قامت شركة “أوبن سيجنال” OpenSignal بعمل دراسة من خلال المعلومات التي حصلت عليها من تطبيقها على “آندرويد”، كشفت فيها عن العلاقة بين مقاس شاشة هواتف “آندرويد” وكمية البيانات التي يتم استهلاكها كل شهر.

وأكشفت الشركة أن كل بوصة مربعة تستهلك 75 ميجابايت إضافية من شبكة الاتصالات، وفي الوقت ذاته تستهلك 288 ميجابايت من بيانات الاتصال اللاسلكي عبر شبكات “واي فاي”.

ووجدت “أوبن سيجنال”، بعد دراستها الاستقصائية على 9962 هاتف “آندرويد”، أن هناك علاقة طردية بين مقاس الشاشة واستخدام البيانات عبر الاتصال اللاسلكي “واي فاي”، وظهر هذا الارتباط أيضاً ما بين حجم الشاشة وكمية البيانات المستهلكة عبر شبكة الاتصالات إلا أن العلاقة الأخيرة تلك ليست قوية بما يكفي.

وأضافت الدراسة أن معظم ملّاك هواتف “آندرويد” ذات الشاشة الكبيرة يستخدمونها بنفس كم استخدام الهواتف ذات الشاشات الاصغر؛ بسبب توافر شبكات الاتصال اللاسلكي المجانية في المنزل ومعظم الأماكن الأماكن، مما تجعل صاحب الهاتف مضطراً على استخدام شاشته مهما كانت صغيرة.

وخلصت الدراسة إلى أن شاشات الهواتف الذكية يتزايد حجمها في كل عام، مما سيتبعها في ذلك ازدياد استهلاك البيانات؛ كما أشارت إلى أن عند استخدام شبكات الاتصال اللاسلكي “واي فاي” يلعب مقاس الشاشة دوراً كبيراً في تحديد كمية البيانات المستهلكة، أما عند استخدام شبكة الاتصال المحمولة فإن كمية البيانات المستخدمة تتوقف على عوامل أخرى غير مقاس الشاشة.

  • 99551
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE