×
×

تقنية ألترابيكسل تؤخر ظهور HTC One في بعض الأسواق

أشار تقرير أخير بأن شركة “إتش تي سي” HTC تعاني من قصور في إمدادات الكاميرا الجديدة التي تعمل بتقنية “ألترابيكسل” Ultrapixels والتي تعتبرها الشركة واحدة من أبرز ميزات هاتفها الجديد HTC One.

وأوضحت التقرير بأن هذا الضعف في الإنتاج قد لا يجعل الشركة قادرة على صناعة أكثر من 800 ألف هاتف خلال الشهور القليلة القادمة، وهو رقم لن يغطي طموح الشركة التي أعلنت عن عزمها طرح الهاتف في جميع الأسواق العالمية تقريبًا بدءًا من 15 مارس الحالي.

وبحسب التقرير، فقد تضطر “إتش تي سي” إلى تأجيل طرح هاتفها في بعض الأسواق الكبيرة كاليابان والصين حتى شهر مايو القادم، وذلك كي تتمكن من تلبية الطلب في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الأزمة متزامنة مع اقتراب سامسونج من طرح هاتفها “جالاكسي إس 4” Galaxy S IV في الأسواق، والذي ستعلن عنه في 14 مارس الحالي، حيث تتوقع سامسونج بيع 100 مليون وحدة من هاتفها هذا العام، وهو رقم ضخم وعلى “إتش تي سي” الاستعداد له جيدًا، خاصة في ظل وجود منافسين أقوياء غير سامسونج لهذا العام من أبرزهم سوني بهاتفها “إكسبيريا زي” Xperia Z المتوقع أن يحظى بنجاح كبير في الأسواق كذلك.

هذا وقد كانت الشركة قد كشفت عن بلدان الوطن العربي التي سيتوفر هاتفها الجديد فيها، ففي السعودية يمكن الحصول على الجهاز عن طريق شركة STC وموبايلي بالإضافة إلى شركة زين، أما في دولة الإمارات فيمكن الحصول على الجهاز عن طريق شركة “دو”، أما في مصر فيتوفّر عن طريق شركة فودافون، إلا أن هذا التقرير إن صحّت معلوماته، فإنه من المرجّح أن يتأخر ظهور الهاتف في البلدان العربية كذلك.

يُذكر أن “إتش تي سي” تعاني من نتائج مالية هي الأسوأ منذ سنوات، ويرى محللون بأن هاتف HTC One قد يكون فرصتها الأخيرة للنهوض مجددًا.

  • 96658
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE