×
×

القضاء الإداري المصري يحكم بوقف قرار حجب “يوتيوب” محلياً

قررت محكمة القضاء الإداري المصرية اليوم السبت قبول الاستشكال القضائي المقدم من وزارة الاتصالات ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لوقف تنفيذ الحكم الصادر بحجب موقع “يوتيوب” لمدة 30 يوماً.

وكانت محكمة مجلس الدولة المصرية قررت في التاسع من فبراير الماضي حجب موقع “يوتيوب” لمدة 30 يوماً بناء على دعوى قضائية ضده لعدم حذف الفيلم المسيء للرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، من خوادمه، إلا أن وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات المصري قدما استشكالاً لوقف تنفيذ الحكم.

وأكدت وزارة الاتصالات وجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بيان سابق صعوبة تنفيذ هذا الحكم دون حجب خدمات “جوجل” مما سيؤثر سلباً على كثير من الشركات المصرية القائمة على تلك الخدمات.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أنها رأت جدية الجهاز القومي في السعي لحجب الموقع دون مشاكل إلا أن هناك استحالة فنية في ذلك، مما يعني صعوبة تنفيذ هذا الحكم، كما أن موقع “يوتيوب” هو موقع مسجل خارج جمهورية مصر العربية وتابع للولايات المتحدة الأمريكية والتي تمتلك الحق وحدها في القدرة على غلقة.

وأضافت المحكمة في جلستها اليوم أن غلق الموقع كان سيتسبب في اضرار إقتصادية واجتماعية، لذا فإن التوصية الحالية هي اتخاذ إجراءات حجب رابط الفيلم المسيء للرسول فقط.

يذكر أن “جوجل” رفضت التعليق على تلك المشكلة منذ صدور الحكم القضائي بحجب “يوتيوب” واكتفت بقولها في بيان مقتضب “أنها تبحث الموضوع” وذلك حتى صدور قرار وقف تنفيذ الحجب اليوم.

  • 96650
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE