×
×

فيسبوك يزيح الستار عن التصميم الجديد لصفحة خلاصات الأخبار

أزاح “فيسبوك” اليوم الستار عن تصميمه الجديد للموقع والذي يأتي بعدد كبير من التغييرات في صفحة خلاصات الأخبار “News Feed” تجعل الموقع بمثابة “جريدة إلكترونية” يخصصها المستخدم حسب رغبته.

وقال مارك زوكربيرج المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في حدث أقيم للكشف عن ذلك التصميم “نحن نريد أخر التحديثات من أصدقائنا ولكننا نريد أيضاً التحديثات الأخرى من الشخصيات العامة وبقية الصفحات التي نشترك بها”، وذلك قبل استعراض الجديد في التصميم.

ويتيح التصميم الجديد للمستخدم إختيار مصدر خلاصات الأخبار في الصفحة، سواء من كل الأصدقاء أو الأصدقاء المقربين أو الأشخاص الذي يتابعهم، كما يمكن للمستخدم اختيار الحصول على أحدث الخلاصات فقط أو الحصول على خلاصات الصور التي يشاركها الأصدقاء أو خلاصات الموسيقى او خلاصات المجموعات المشترك بها.

وحصلت طريقة عرض الخلاصات كذلك على تصميم جديد، فمثلاً استبدل “فيسبوك” طريقة ظهور الصور التقليدية في صفحة “خلاصات الأخبار” بشكل منفصل وأعلاها تعليق المستخدم بطريقة أخرى حيث ستظهر الصور وبداخلها اسم المستخدم والتعليق الذي كتبه عنها، كما استبدلت طريقة عرض الأحداث المدعو لها المستخدم وطريقة عرض روابط الأخبار.

واستبدل الموقع كذلك تصميم الأجزاء الجانبية للصفحة خاصة الجزء الذي كان يظهر فيه إسم المستخدم ويتمكن من خلاله التنقل بين صفحة الرسائل وبين المجموعات والصفحات المشترك بها، حيث تم وضع “أيقونات” تدل على كل جزء من أجزاء الموقع.

وحرص “فيسبوك” على أن يظهر التصميم الجديد بنفس الشكل على كافة الأجهزة، حيث سيظهر نفس التصميم ونفس طريقة العرض على الحواسب المكتبية أو المحمولة أو اللوحية وكذلك على الهواتف الذكية.

وسيطلق “فيسبوك” ذلك التحديث بشكل محدود لبعض مستخدمي الموقع، واتاح فرصة للراغبين في الحصول على التحديث مبكراً الدخول إلى صفحة (facebook.com/about/newsfeed) للتسجيل والانضمام لقائمة الانتظار.

[youtube]http://youtu.be/YaQQHYQHnMk[/youtube]

  • 96440
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE