×
×

فيسبوك يعتزم إضافة الفيديوهات الدعائية لحلوله الإعلانية

ألمح “ديفيد فيشر” نائب رئيس التسويق والعلاقات الخارجية بشركة “فيسبوك”، إلى إمكانية الاتجاه إلى عرض فيديوهات دعائية على موقع التواصل الاجتماعي الذي يضم أكثر من مليار مستخدم دون تأكيد ذلك صراحة.

وقال “فيشر” في حديثه بمؤتمر “ستانفورد” لمستقبل الإعلام الأسبوع الماضي، أن “فيسبوك” يبحث عن طريقة لتقديم إعلانات في الصفحة الرئيسية للموقع بشكل متوازن بين المستخدم والمعلن.

وأشار “فيشر”  إلى انه أعجب شخصياً بطريقة عرض الإعلانات الجديد على موقع “يوتيوب”، حيث أوضح أن شركة “جوجل” عملت في الاتجاه الصحيح من خلال وضع مزيد من التحكم في يد المستخدم عند عرض الإعلان وذلك عبر تقنية الخمس ثوان لذي يجب علي المستخدم مشاهدتهم قبل تخطي الإعلان في أي فيديو على الموقع.

ويجد المسؤولون في “فيسبوك” أنفسهم في ضغط كبير من جانب المستثمرين لايجاد حلول دعائية تجذب المعلنين لموقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم تجذب المستثمرين لسهم “فيسبوك” الذي انخفضت قيمته كثيراً لشعور كثير من المستثمرين بعدم جدوى الحلول الاعلانية التي يقدمها الموقع حالياً في جلب عائدات اعلانية كبيرة.

وكانت تقارير أشارت في ديسمبر الماضي إلى تخطيط “فيسبوك” لإطلاق فيديوهات دعائية في أبريل من العام الجاري على صفحات الموقع عبر الإنترنت وأجهزة الهاتف المحمول.

وقد تتجه “فيسبوك” لحل الفيدوهات الدعائية، حيث تشير التقارير إلى قيام إدارة “فيسبوك” بدراسة ما إذا كان من الأفضل تشغيل الصوت جنباً إلي جنب مع الفيديو أم لا، أو جعلها حسب رغبة المستخدم، كما يبحث موقع التواصل عن الوسيلة الأسهل لوضع إعلان فيديو دون ازعاج المستخدم مما يضطره لمغادرة الموقع.

  • 93610
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE