×
×

“أويسيس 500” تطلق مساراً جديداً لتمويل المشاريع التكنولوجية

أطلقت شركة “أويسيس 500” -المعنية بتمويل واحتضان المشاريع التكنولوجية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- مساراً استثمارياً جديداً لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القائمة لتمكينها من الحصول على تمويل مناسب لاستكمال مسارها الاستثماري.

ويستهدف هذا المسار الاستثماري الشركات التي مضى على عملها في السوق مابين عام إلى عامين، بخلاف ذلك يجب أن تتمتع تلك الشركات بسمعة طيبة ولها منتج تمت تجربته في السوق أو على الأقل تمتلك نموذجاً أولياً لمنتج مقترح.

ويمكن أن تصل قيمة التمويل الاستثماري لتلك الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى مبلغ نصف مليون دولار أمريكي للشركات التي توفر أعمالها في الأسواق.

وفتحت شركة “أويسيس 500” التسجيل للشركات المستوفاة الشروط عبر الموقع الإلكتروني (oasis500.com/grow) حيث ستقوم بدراسة الطلبات ثم تبدأ في التواصل مع الشركات.

وتسعى الشركة من خلال المسار الاستثماري الجديد هذا إلى دعم الشركات الطموحة بتمويل لمراحل عملها الأولية واللاحقة، وذلك لكي تتمكن من تحقيق نمو أكبر محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأكد الدكتور أسامة فياض رئيس مجلس إدارة “أويسيس 500” أن الشركات المسجلة يمكنها أيضاً الاستفادة من برنامج شركته التدريبي المتخصص في إدارة وتسريع وتيرة الأعمال.

وتقدم “أويسيس 500” برنامجاً تدريبياً مكثّفاً لتطوير مهارات رواد الأعمال عبر تدريبيهم بدقة على كيفية تأسيس وتسيير شركات تكنولوجيا سريعة النمو وجديرة بالدعم الاستثماري.

يذكر أن المسار الاستثماري الجديد أنشئ بالشراكة مع صناديق استثمار للمراحل الأولية لتوفير الدعم الذي يحتاجه الرياديون وشركاتهم القائمة حيث تعاقدت “أويسيس 500” مع صندوق “بادية” الاستثماري التابع لشركة “أكسيليريتور تكنولوجي القابضة” وهي عبارة عن صندوق استثماري إقليمي نَشِط، وشركة “ومضة” وهي صندوق استثماري ومنصّة تطمح إلى إلهام الرياديين والتواصل معهم.

وتشاركت “أويسيس 500” أيضاً مع شركة “MENA Ventures” وهي شركة مهتمة بمساندة الاستثمارات في المراحل الأولية بالتركيز على الشركات التي تمارس عملياتها من الأردن.

  • 91025
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE