×
×

“ويسترن ديجيتال” تطلق محرك أقراص صلبة بسرعة 10 آلاف دورة في الدقيقة

محرك الأقراص الصلبة WD VelociRaptor الجديد بسعة ا تيرابايت مصمم لتخزين فائق السرعة لتلبية احتياجات المهنيين المبدعين وعشاق الألعاب

أعلنت شركة “ويسترن ديجيتال” المتخصصة في مجال تصنيع محركات الأقراص الصلبة، عن طرح محركات الأقراص الصلبة الداخلية “WD VelociRaptor” الجديدة بسعة 1 تيرابايت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الشركة أن محركات الأقراص هذه تُعدّ الإضافة الأحدث إلى عائلة محركات الأقراص من ويسترن ديجيتال VelociRaptor والتي تتوفر بسعة 500 جيجابايت و250 جيجابايت. وقد تم تجهيز كل منتج في عائلة VelociRaptor الجديدة بواجهة SATA بسرعة فائقة تصل إلى 6 جيجابايت في الثانية ، والتي تمكن من أداء القراءة/الكتابة دون عوائق.

وأضافت الشركة أن أقراص VelociRaptor تعتبر مثاليةً لمستخدمي الطاقة مثل المهنيين وعشاق الألعاب الذين يحتاجون إلى توفر القدرة والأداء والموثوقية العالية، حيث تتميز هذه الأجهزة بسرعة دوران بمعدل 10آلاف دورة في الدقيقة، وبسعة تخزين 1 تيرابايت، وتعزز من آليات وتكنولوجيا المؤسسات بقوة تحمل عالية على مدار الساعة.

ويمكن أن تلعب احتياجات المستخدمين مثل المهنيين المبدعين أو عشاق الألعاب التي غالبًا ما تواجه اختناقات وبطء في التخزين دورًا رئيسيًا في توسيع نطاق المعالجة أو عدد مرات التحميل، الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى تدهور التطبيق أو تجربة الألعاب. وقد تتطلب مهام مثل تحرير الفيديو والألعاب كميات كبيرة من البيانات لقراءتها وكتابتها، وتشكل هذه الأخيرة عبئًا كبيرًا على أجهزة التخزين التي تستخدم الذاكرة NAND.

هذا ويعمل VelociRaptor بسرعة 10 آلاف دورة في الدقيقة، وسعة 64 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت ووصلة 6 جيجابت في الثانية، إلى جانب تقديم أداء بسرعة البرق عبر سعة القرص بأكمله. كما يوفر الجزء العلوي من VelociRaptor بسعة 1 تيرابايت كذلك سعة تخزين كافية لمستخدمي الطاقة لتخزين البرامج والبيانات الأخرى بشكل مريح، والتي تعتبر مهمة للغاية لتلبية احتياجات المستخدمين اليومية.

وقال خواجة سيف الدين، نائب مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في “ويسترن ديجيتال” غالبًا ما تتعامل الفئة المبدعة في المنطقة بما في ذلك الطلبة والعاملين في مجال الإعلام مع بيانات مكثفة. ويمكن لهؤلاء الاستفادة من التخزين الكبير والفائق السرعة الذي يساعدهم على حفظ معظم الأصول القيمة، وتوفير الوقت. ويمكن أن يقال الشيء نفسه لمستخدمي الحاسبات الشخصية مثل عشاق الألعاب الذين يرغبون بقضاء وقتهم في ممارسة الألعاب، وليس في الانتظار أو مراقبة بطء البرامج، حيث يقدم VelociRaptor أداء عاليًا مما يمكن المهنيين وعشاق الألعاب من التركيز على توسيع قدراتهم الإبداعية والاستمتاع بأوقات فراغهم”.

وتتوفر محركات الأقراص الجديدة WD VelociRaptor بمقاسات 2.5 بوصة، وهي مزودة كذلك بغرفة تبريد كبيرة icepack بإطار مرتفع بمقدار 3.5 بوصة والمدمج مع مشتت الحرارة الذي يحافظ على برودة محرك الأقراص ويوفر ملاءمة محرك الأقراص لسطح المكتب أو قاعدة نظام 3.5 بوصة القياسية لمحطة العمل. ويمتاز الجيل الحالي من محركات الأقراص WD VelociRaptor بوعي بيئي أكبر، وذلك باستخدام تصميم خال من الهالوجين، بالإضافة إلى كونها متوافقة مع معايير حظر استخدام المواد الخطرة RoHS .

الجدير بالذكر أن محركات الأقراص الصلبة WD VelociRaptor متوفرة الآن لدى العديد من الموزعين والبائعين ومراكز البيع، وتقدم مع ضمان لمدة خمس سنوات. ويبلغ سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة للأقراص الصلبة VelociRaptor بسعة 1 تيرابايت 211 دولار أمريكي، أما الطراز بسعة 500 جيجابايت فتتوفر بسعر 95 دولار.

  • 83182
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE