×
×

الاتحاد للطيران تطلق خدمة الاتصال بالإنترنت على متن طائراتها

وستكون الخدمة الجديدة متاحة على طائرات إيرباص ومخصصة للرحلات بعيدة المدى.

أعلنت شركة “الاتحاد للطيران” اليوم عن إطلاق خدمتها الجديدة “اتحاد واي فلاي” للاتصال بشبكة الإنترنت والهواتف المتحركة على متن الطائرة، بدعم من حلول الاتصالات العالمية التي توفرها شركة باناسونيك لتقنيات الطيران.

وكانت أولى طائرات الشركة المزودة بتقنية الاتصالات العالمية من باناسونيك، وهي طائرة من طراز إيرباص A330-200، قد أقلعت اليوم متجهة إلى بروكسل، لتوفر للمسافرين على متنها خدمة إنترنت النطاق العريض عالية السرعة إلى جانب خدمات البيانات والهواتف المتحركة.

ومن المقرر أن تُستخدم الطائرة المجهزة بالخدمة من طراز إيرباص A330-200 في الرحلات بعيدة المدى عبر شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران، بما في ذلك الرحلات المتجهة إلى بروكسل، ودبلن، ومانشستر، وميونيخ، وفرانكفورت، وميلانو.

وتعليقًا على تدشين الخدمة الجديدة، أفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، أن خدمة “اتحاد واي فلاي” تمثل نتاج الاتفاقية التي تبلغ قيمتها مليار دولار أمريكي وتمتد على مدار عشر سنوات مع شركة باناسونيك لتقنيات الطيران والتي وقعتها الشركة في تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2011. وأَضاف أن الشركة عازمة المضي قدمًا في الاستثمار في منتجاتها واستكشاف طرق مبتكرة توفر بها أكثر الخيارات جاذبية وحيوية للترفيه على متن الطائرات. وقد وفرت “اتحاد للطيران” خدمة إنترنت النطاق العريض عالية السرعة انسجامًا مع ما يستخدمه عملائها في المنزل أو في العمل.

وأضاف أنه بحلول نهاية الربع الأول من العام القادم 2013، سوف يكون لدى الاتحاد للطيران عشر طائرات مجهزة بخدمة اتحاد واي فلاي، وأنه ستكون كافة طائرات الاتحاد للطيران، بنهاية عام 2014، مزودة بخدمات الاتصال بالإنترنت والهواتف المتحركة على متن كافة رحلاتنا.

ومن المقرر أن تزود كافة طائرات الاتحاد للطيران ذات الممر الواحد بخدمات البيانات واتصالات الهواتف المتحركة، في حين ستزود الطائرات عريضة البدن بخدمات الإنترنت عالي السرعة إضافةً إلى ذلك.

ومن المقرر أن تتوفر خدمة “واي فلاي” لضيوف الاتحاد للطيران بتكلفة تبلغ 13.95 دولار أمريكي في الساعة الواحدة أو 24.95 دولار أمريكي لمدة 24 ساعة، في حين ستوفر الخدمة مجانًا لضيوف الاتحاد للطيران المسافرين على متن الدرجة الماسية الأولى. وسوف يتم استيفاء رسوم استخدام الهواتف المتحركة على متن الطائرة بناءً على تعرفة التجوال الدولي للشركات المشغلة لشبكة هاتف الضيف.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تشغّل في الوقت الراهن ستة طائرات مزودة بتقنيات الاتصالات على متن الطائرة بموجب اتفاقية مع شركة “أون إير”، تتضمن ثلاث طائرات من طراز إيرباص A320 وثلاث طائرات من طراز إيرباص A330-300.

  • 83178
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE