×
×

سامسونج تسعى لتقديم جهاز لوحي مرن بشاشة شفافة

خطوات جادة تتخذها سامسونج لانجاح المشروع

عرض قسم شاشات الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج فيديو يتناول أحد أبرز الأفكار المستقبلية التي قد تعمل الشركة على تطويرها مستقبلاً، حيث تحدث الفيديو عن جهاز أشبه بالأجهزة اللوحية ولكنه يتمتع بشاشة شفافة ذات مرونة عالية.

قدم الفيديو فكرة واضحة عن استخدامات الجهاز المستقبلي، فيمكن استخدام الشاشة الشفافة كإطار رقمي لعرض الصور، والاستفادة من خدمات الخرائط والترجمة المدعمة بتقنية الواقع المعزز، كما يمكن الاستفادة من الجهاز لعرض المجلات والكتب الإلكترونية التي يتم التحكم فيها عن طريق الإيماءات.

وبالرغم من أن الوقت ما زال مبكراً للغاية على إنتاج أول موديلات هذا الجهاز، فإن سامسونج اتخذت بالفعل خطوات جادة في المشروع بإعلانها عن نيتها تقديم أول شاشات AMOLED مرنة في عام 2012، وهي الشاشات التي سيتم استخدامها في كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

يذكر أن سامسونج ليست الشركة الأولى التي تفكر في تقديم شاشات مرنة والاستعانة بها لتطوير أداء وقدرات أجهزتها اللوحية، حيث سبقتها إلى هذه الفكرة شركة نوكيا والتي عرضت في مؤتمر Nokia World 2011 فكرة مماثلة، وحينها أوضحت أن الفكرة ستدخل حيز التنفيذ بعد ثلاث سنوات تقريباً.

[youtube]f4AhTiQkWwk[/youtube]

  • 63627
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE