أخبار قطاع الأعمال

RIM تعلن عن حل BlackBerry® Mobile Fusion

قدمت اليوم شركة ريسيرش إن موشن (RIM) حل بلاكبيري موبيل فيوجن (BlackBerry® Mobile Fusion) وهو الجيل المقبل من حلول الشركات على المحمول وبوابة عبور الشركة إلى سوق إدارة أجهزة المحمول متعددة المنصات. وإستنادًا إلى سنوات من ريادة ريسيرش إن موشن (RIM) مجال حلول إدارة الشركات على المحمول، سيعمل حل بلاكبيري موبيل فيوجن على تبسيط إدارة الهواتف الذكية واللوحية التي تعتمد نظم تشغيل بلاكبيري، وأندرويد من جوجل، و iOS من أبل.

وقد صرح آلان بانيزيك، نائب رئيس ريسيرش إن موشن لشؤون إدارة منتجات الشركات وتسويقها، قائلاً “يسعدنا أن نقدم حل BlackBerry® Mobile Fusion – الجيل المقبل من حلول الشركة لتطبيقات الشركات على المحمول – لنسهل على عملائنا من الشركات والحكومات إدارة تعددية الأجهزة في عملياتها اليوم، حيث أن بلاكبيري يجمع بين تكنولوجيتنا الرائدة على مستوى الصناعة “Blackberry Enterprise Server” لأجهزة بلاكبيري مع إمكانات إدارة أجهزة المحمول للأجهزة التي تعمل بنظامي iOS وأندرويد، بحيث تتم إدارتها جميعًا من واجهة واحدة تعتمد على الإنترنت. وهو تقدم إمكانات الإدارة اللازمة التي تجعل إدارات تكنولوجيا المعلومات واثقة في إشرافها على استخدام أجهزة المحمول المملوكة للشركات والمملوكة للموظفين داخل مؤسساتها”.

وتعد شركة ريسيرش إن موشن (RIM) الشركة الرئيسية المقدمة لحلول الشركات على المحمول، حيث توفر أكثر من 90% من أكبر 500 شركة وفقًا لمجلة Fortune 500 أجهزة بلاكبيري لموظفيها. وتستمر سوق الشركات المفتوحة أمام الهواتف الذكية واللوحية في النمو على مستوى فئات الهواتف المملوكة للشركات وللموظفين. وقد أدت فئة الهواتف المملوكة للموظفين تحديدًا إلى زيادة تعددية أجهزة المحمول المستخدمة في الشركات ومثلت تحديًا جديدًا لمديري التكنولوجيا وإدارات تكنولوجيا المعلومات في صراعهم لإدارة الدخول اللاسلكي على المعلومات السرية للشركات على شبكاتها وللتحكم في هذا الدخول، وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على حلول إدارة أجهزة المحمول.

ويجمع حل BlackBerry Mobile Fusion بين تكنولوجيا BlackBerry® Enterprise Server  (الإصدار 5.0.3( لهواتف بلاكبيري الذكية، والإمكانات الجديدة للهواتف اللوحية BlackBerry PlayBook القائمة على نفس التكنولوجيا، وإدارة أجهزة المحمول للهواتف الذكية واللوحية التي تعتمد نظامي تشغيل أندرويد وiOS.

وسيقدم حل BlackBerry® Mobile Fusion الإمكانات التالية لإدارة أجهزة المحمول لجميع أجهزة المحمول التي تدعم نظم التشغيل المذكورة*:

•إدارة الأصول.

•إدارة ترتيبات الوحدات الوظيفية.

•تعريف وإدارة الأمن  والسياسات.

•تأمين وحماية الأجهزة المفقودة أو المسروقة (الإغلاق والمسح عن بعد).

•الإدارة القائمة على المستخدمين والمجموعات.

•إمكانية تعدد الأجهزة للشخص الواحد.

•إدارة التطبيقات والبرامج

•إدارة الاتصال (Wi-Fi®, VPN, certificate).

•واجهة مركزية.

•الإمكانية الكبيرة لمد التطبيق على مستوى أكبر.

وسوف تستمر هواتف بلاك بيري الذكية في الاستفادة من المزايا الكثيرة لحل البلاكبيري من الطرف إلى الطرف والذي يتضمن نفس الإدارة المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات، والأمن والتحكم المتوفر على تكنولوجيا BlackBerry Enterprise Server 5.0.3 الذي يمثل جزءًا من BlackBerry Mobile Fusion. وتتضمن هذه الخصائص المتقدمة تكنولوجيا BlackBerry® Balance™ التي تدعم استخدام جهاز واحد لأغراض العمل والأغراض الشخصية معًا دون المساس بحاجة الشركة لتأمين وإدارة المعلومات السرية والتحكم فيها، كما تتضمن أكثر من 500 سياسة لتكنولوجيا المعلومات، وتنزيل وإدارة التطبيقات والبرامج على الهواء، والإتاحية العالية، والكثير من الخصائص الأخرى. كما ستقدم تكنولوجيا BlackBerry Mobile Fusion خاصية جديدة للخدمة الذاتية للموظفين لتأمين هواتف بلاكبيري الذكية وحواسب بلاكبيري اللوحية PlayBook المفقودة أو المسروقة.

ويعتبر حل BlackBerry Mobile Fusion حاليًا قيد الاختبار مع عملاء مختارين من الشركات. وتقبل شركة ريسيرش إن موشن (RIM) حاليًا ترشيحات العملاء للبرنامج التجريبي المغلق الذي سيبدأ في يناير، ومن المتوقع إتاحته عمومًا في أواخر مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى