أخبار قطاع الأعمال

ريفربد تفوز بجائزة إنفو وورلد كأفضل مسرع لاداء الشبكات واسعة النطاق

أعلنت “ريفربد تكنولوجي” (Riverbed Technology)، الشركة الرائدة في مجال الإبتكار التكنولوجي وتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق (WAN) والمدرجة في سوق أسهم “ناسداك” تحت الرمز (Nasdaq: RVBD)، عن حصول أجهزتها “ريفربد ستيلهد” (Riverbed Steelhead) العاملة بنظام “ريوس 5.0” (RiOS 5.0) على جائزة “أفضل مسرع لأداء الشبكات واسعة النطاق” (WAN Accelerator) للعام 2009 من قبل مؤسسة “إنفو وورلد” (InfoWorld). وقد صنفت “إنفو وورلد” شركة “ريفربد” في المرتبة الأولى في مجال تحسين أداء الشبكات واسعة النطاق على مدى خمس سنوات متتالية، ابتداء من العام 2005 عندما أنشأت المؤسسة هذه الفئة وقامت بتكريم “ريفربد” على ابتكاراتها وقيادتها المبكرة لقطاع تحسين أداء الشبكات واسعة النطاق.

وتحدد الجوائز السنوية، التي يتم اختيارها من قبل محرري ومراجعي مركز الاختبار في مؤسسة “إنفو وورلد”، أفضل المنتجات وأكثرها تميزاً من حيث الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتأتي هذه الجائزة التي حصل عليها حلول “ريفربد” تقديراً لريادة الشركة في مجال التكنولوجيا ونجاحها المستمر في توفير أفضل الحلول المتطورة لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق ومساعدة الشركات على تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتحسين انتاجية وتعاون الكادر الوظيفي، فضلاً عن خفض التكاليف. وأصبحت تقنية “ريفربد” ضرورة ملحة في مجال تكنولوجيا المعلومات، لا سيما في ظل التكتلات الاقتصادية الكبرى، وذلك بهدف مساعدة المدراء التنفيذين على تحقيق إنتاجية أكبر بموارد أقل.

وتوفر شركة “ريفربد” مجموعة متكاملة من حلول تحسين أداء الشبكات واسعة النطاق والتي تسرع من عمل التطبيقات والبيانات في المكاتب النائية ومراكز البيانات وأداء الموظفين المتنقلين ضمن الشبكات واسعة النطاق وتسريع الوصول إلى التطبيقات والبيانات بمعدل يصل إلى 100 مرة. كما تساعد ميزات السرعة وتحسين الإنتاجية وتخفيض التكاليف، التي توفرها حلول “ريفربد”، المؤسسات على أن تصبح أكثر ذكاءً ومرونة وقدرة على المنافسة من خلال تعزيز قدراتها في مجال تكنولوجيا المعلومات دون المساومة على الأداء، ما يتيح زيادة في إنتاجية الفروع النائية لهذه الشركات والتخلص من حالة الإحباط التي تصيب المستخدم جراء بطء التطبيقات، بالإضافة إلى تخفيض وقت التخزين الاحتياطي ونسخ البيانات وتقليل معدل مرور البيانات ضمن الشبكات واسعة النطاق فضلاً عن إدخال تحسينات كبيرة على انتاجية الموظفين ممن تتطلب مهامهم التنقل. وتقوم أكثر من 5000 شركة بتطبيق حلول “ريفربد” لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق ضمن فروعها المنتشرة في أماكن مختلفة.

وأشارت مؤسسة “إنفو وورلد تكنولوجي” في مقالتها السنوية إلى أنه “لا تزال شركة “ريفربد”، التي تعد فائزاً دائماً بجوائزنا، رائدة في مجال تحسين أداء الشبكات واسعة النطاق. ويتم نقل البيانات عبر نظام ملف الإنترنت العام (CIFS) وبروتوكول نقل الملفات (FTP) بسرعة كبيرة من خلال نسخة العام 2008 من حلول الشركة. كما يسهم دعم هذه النسخة لبرنامج “إكستشينج” (Exchange) في تحسين استجابة برنامج البريد الإلكتروني “آوتلوك” (Outlook) عبر الشبكة واسعة النطاق. كما يساعد محرك جودة الخدمة (QoS) في الحفاظ على تدفق البيانات ضمن المستوى المطلوب، حيث ستحد ثلاثة أنماط من الشفافية من أية شكاوى رقابية للشبكة واسعة النطاق. كما توفر التحسينات الجديدة التي طرأت على بروتوكول نقل نصوص الإنترنت (HTPP) بالإضافة إلى النظام المتطور لإعداد هذا النمط من البروتوكولات، قيمة أكبر”.

ومع طرح نظام “ريوس 5.0” خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، كانت “ريفربد” أول شركة توفر حلول تحسين بروتوكولات التطبيقات لبرنامج “مايكروسوفت إكستشينج 2007” (Microsoft Exchange 2007). وجعلت هذه الخطوة من “ريفربد” الشركة الأولى والوحيدة التي تقوم بتسريع أداء برامج “مايكروسوفت إكستشينج 2000″ و”2003″ و”2007”. وفي هذه النسخة أيضاً، اعتمدت الشركة على ريادتها في مجال توفير الحلول لتعزيز مرونة وقدرات تكنولوجيا المعلومات من خلال مزايا جديدة من حيث النطاق وسهولة الاستخدام والحماية، بما فيها “منصة خدمات ريفربد” (Riverbed Services Platform) الجديدة وذلك لتوفير خدمات افتراضية متميزة دون الحاجة لنشر عدد إضافي من الأنظمة الخادمة في فروع الشركات.

وقال محمد كرزازي، المدير الإقليمي لشركة “ريفربد” في الشرق الأوسط: “يعد هذا الإنجاز حصيلة جهود فرق عملنا في مجال تطوير وإدارة الإنتاج، الذين يركزون على تلبية احتياجات العملاء المتغيرة على الدوام وحتى تجاوز توقعاتهم في هذا الإطار، بالإضافة إلى تلبية متطلبات قطاع الأعمال وتكنولوجيا المعلومات المتنامية. وتأتي هذه التطورات التي طرأت على حلول تحسين أداء الشبكات واسعة النطاق بهدف تمكين الشركات من زيادة كفاءة قواها العاملة مع الحفاظ على انخفاض تكاليف تكنولوجيا المعلومات. ويشرفنا الحصول على تكريم إيجابي في هذا القطاع عاماً بعد عام”.

زر الذهاب إلى الأعلى