أخبار قطاع الأعمال

المركز التعليمي لجزر الصحراء يعتمد شهادة الرخصة الدولية

الدولية لقيادة الكمبيوتر” مع مؤسسة “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي”، الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والاختبار للحصول على “شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” في منطقة الخليج.

وبموجب بنود هذه الإتفاقية، سيقوم “مركز جزر الصحراء التعليمي”، وهو أول مرفق تعليمي متخصص يتم افتتاحه في جزيرة دلما، بتوفير التدريب والإختبار على منهاج “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” لإثبات مستوى الكفاءات التي اكتسبها الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتأتي هذه الإتفاقية ضمن إطار مشروع جزيرة دلما السياحي وهي تهدف إلى زيادة التوظيف، وفرص التعلم والإستثمار.

وأشار بيرني روي، نائب مدير إدارة التعليم في “شركة التطوير والاستثمار السياحي”، إلى أن الاتفاقية تشكل خطوة جادة في برنامج “مركز جزر الصحراء التعليمي” الذي يرمي إلى تزويد الطلاب بأفضل الدورات التدريبية التي تكفل صقل مهاراتهم المهنية، وتؤهلهم لاغتنام فرص العمل في قطاع السياحة المتنامي في المنطقة الغربية.

وينسجم التعاون مع “مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي”، الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على توفير التدريب والاختبار للحصول على هذه الشهادة في منطقة الخليج، مع استراتيجية “شركة التطوير والاستثمار السياحي” القائمة على تلبية احتياجات المواطنين والسكان المحليين في المنطقة الغربية، ودفع عجلة اقتصادها والارتقاء بأسلوب حياة المقيمين فيها من خلال إيجاد المزيد من فرص العمل والتعليم والاستثمار.

ويوفر “المركز التعليمي لجزر الصحراء” مجموعة كبيرة من مناهج التدريب المهني في تخصصات تقنية المعلومات والسفر والسياحة واللغة الإنجليزية وإدارة الأعمال والمهارات المكتبية، بما يتماشى مع الاحتياجات مختلف مؤسسات وجهات التوظيف في قطاع السياحة.

من جهته، قال جميل عزو، مدير عام “مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي”: “يعد تعليم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أمراً ضرورياً لتحقيق النمو الاقتصادي ومطلباً رئيسياً في قطاع الأعمال. ونهدف بهذه الاتفاقية إلى رفع مستوى الثقافة الرقمية في العالم العربي والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التطور والتقدم المحلي والإقليمي”.

وتعتبر “مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” إحدى أكبر ثلاثة جهات عالمية مرخصة لاعتماد هذه الشهادة. وتهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز مهارات الكمبيوتر واستخدام تكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن “المركز التعليمي لجزر الصحراء التعليمي” قد تم افتتاحه في شهر أغسطس الماضي، في إطار افتتاح المرحلة الأولى من مشروع جزر الصحراء، الوجهة السياحية المتكاملة التي تعنى بالبيئة. وضمت هذه المرحلة “منتجع جزر الصحراء”، المؤلف من 64 غرفة فاخرة، إلى جانب “المنتزه العربي للحياة البرية” في جزيرة صير بني ياس. ويطرح المشروع نموذجاً إقليمياً وعالمياً للتنمية المستدامة الشاملة القائمة على استثمار الموارد الطبيعية والبيئية.

زر الذهاب إلى الأعلى