أخبار قطاع الأعمال

اتفاقية تعاون بين الشركتين لتوسيع آفاق التجربة الترفيهية

في مسعى لتعزيز آفاق تجربة الترفيه بالهاتف المتحرك، أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس الرائدة عالميا في مجال تقنيات وتصميمات اتصالات الهواتف المتحركة عن إبرام اتفاقية مع شركة دولبي لابراتوريز تهدف إلى تزويد هواتف إل جي المتحركة بتقنيات دولبي موبايل ما يجعل من الشركة الكورية الأولى عالمياً التي تستخدم هذه التقنية في صناعة الهواتف المتحركة في أسواق العالم.

ووقعت الشركتان اتفاقية تحصل إل جي بموجبها على ترخيص لتزويد هواتفها المتحركة بتقنيات دولبي الخاصة بالهواتف المتحركة. وهذه التقنية هي عبارة عن منصة معالجة صوتية مصممة لتعطي صوتا نقيا وغنيا وتحسين مستويات متعة الاستماع بدرجة عالية. وقد صممت تقنية دولبي موبايل استنادا إلى إرث الشركة العريق والمكثف من التقنيات التخصصية التي تصمم من أجل الاستخدام في تطبيقات الهواتف المتحركة.

وقال الدكتور سكوت آن، الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إليكترونيكس للهواتف المحمولة: إن تزويد هواتف إل جي بتقنيات دولبي، وهو الحدث الأول من نوعه في عالم اتصالات الهواتف المتحركة، سوف يضمن استمرار ريادة إل جي في قطاع صناعة الهواتف وأجهزة هاتف الوسائط المتعددة.

وأضاف: إننا نعتقد أن هذه التقنية سوف ترفع سقف جودة الصوتيات على أجهزة هاتف الوسائط المتعددة ونتوقع أن تساعدنا تقنية دولبي على إبداع تحديثات جديدة في عالم الهواتف المتحركة. ونحن نلتزم باستمرار بتزويد عملائنا بأفضل المزايا التي يمكن أن توفرها اتفاقية تعاوننا مع دولبي في هذا المجال.

وقال بيل جاسبر، الرئيس التنفيذي لشركة دولبي لابوراتوريز: تشاركنا إل جي حبنا للتحديث التكنولوجي. وسوف تجمع هذه الاتفاقية بين رؤية إل جي ومواردها وبين ريادة دولبي المتميزة في تقنيات الترفيه بهدف إبداع الجيل المقبل من تجارب الترفيه بالهواتف المتحركة. ولا شك أن تعاوننا المكثف ونجاحنا في العمل سويا في الماضي سيمنحنا الثقة بالمضي قدما على هذا الطريق.

وقد صممت تقنية دولبي موبايل بحيث تتيح للمستخدمين تجربة صوت غنية وتصميم مادتهم الترفيهية حسب رغبتهم ما يجعل من التجربة الترفيهية أكثر متعة. وتعتزم إل جي تركيب هذه التقنية في شريحة واسعة من أجهزتها الهاتفية لتوفير المزيد من المزايا الخاصة بالوسائط المتعددة.

ومن هذه المزايا التي تعتزم إل جي تزويد أجهزتها الهاتفية بها:

  • موبايل ساراوند، التي تعطي تجربة صوت المحيط الحقيقية عند استخدام الهاتف.

  • ساوند سبيس إكسباندر، التي تخلق تجربة غنية وموسعة ورحبة تناسب عمليات إعادة تشغيل ملفات الموسيقى بشكل خاص.

  • ناتشورال باس، التي تضيف بعدا جديدا لتقنيات تضخيم الصوت.

  • هاي فريكوانسي إنهانسر، التي تقوي عروض الصوت الموسيقية وغيرها من مواد المحتوى من خلال استعراض مؤثرات عالية التردد.

  • جرافك إي كيو، التي تساعد في توليف التجربة السمعية بما يتناسب مع مختلف أنماط المحتوى.

  • ساوند ليفيل كونترول، التي تساعد على رفع مستوى الصوت إلى حدود أكثر قوة عند اعادة تشغيل الملفات الموسيقية.

  • مونو تو ستيريو كونفرتر، التي تحسن تجربة اعادة التشغيل في المحتوى الذي يعده المستخدم بنفسه.

وقد أقامت الشركتان حفل توقيع الاتفاقية هذا الأسبوع في سيول العاصمة الكورية لإطلاق مرحلة التعاون بينهما رسميا.وقد حضر حفل التوقيع كل من الدكتور وو يونج كواك رئيس قسم البحث والتطوير في شركة إل جي إلكترونكس موبايل كوميونيكيشنز، وستيوارت ميتشل كبير نواب رئيس دولبي لابراتوريز لشئون المبيعات.

وتعتزم إل جي البدء في إطلاق أجهزة الهواتف المتطورة الخاصة بالوسائط المتعددة والتي تحمل تقنيات دولبي موبايل بدءا من الربع الأخير من العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى