أخبار قطاع الأعمال

أكثر من مليون جهاز تلفاز حجم شحنات إل جي إلى منطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس، رائدة قطاع التقنية الرقمية في المنطقة والعالم، عن شحن أكثر من مليون جهاز تلفاز إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الربع الأول من العام 2008، أي بنسبة نمو كبير قدرها 38.2 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتصنف إل جي في المركز الأول من حيث الطلب على منتجاتها من أجهزة العرض المرئية في المنطقة. ووفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن إل جي، فقد تم بيع أكثر من 250 ألف وحدة جهاز تلفاز في دول الخليج في النصف الأول من 2008 أي ما يوازي 22 في المائة من إجمالي مبيعاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ووفقاً للتقرير الذي صدر مؤخراً عن شركة الأبحاث “ديسبلاي سيرش” “Display Search” عن شحنات أجهزة التلفاز حول العالم، فإنه من المتوقع أن يصل حوالي 11 مليون وحدة جهاز تلفاز إلى دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا هذا العام. كما أنه من المتوقع أن يرتفع إجمالي الشحنات إلى المنطقة هذا العام بحوالي 8.3 في المائة مقارنة بالعام 2007.

وقال كيه. دبليو. كيم، الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس الإقليمية في الشرق الأوسط وأفريقيا: “باعتبار التلفاز أحد المصادر الرئيسية للترفيه والراحة ومواكبة الأحداث والأخبار حول العالم بالنسبة للأسرة، فإنه ليس من المحتمل أن تقل مبيعات أجهزة التلفاز أو الطلب عليها. كما أن الاتجاه المتنامي في متابعة الأحداث الرياضية العالمية قد أدى أيضاً إلى زيادة المبيعات بالنسبة للأجهزة الكبيرة التي تتمتع بشاشات مسطحة وخصائص متطورة”.

ووفقاً لنتائج إل جي المالية في الربع الأول من 2008، فقد ارتفع إجمالي المبيعات بنسبة 32.1 في المائة إلى 3.808 مليار دولار. ويُعزا ذلك أساساً إلى زيادة الطلب على أجهزة التلفاز المسطحة والشاشات، حيث سجلت مبيعات أجهزة التلفاز الكريستالية “إل سي دي” نمواً قدره 82 في المائة، وأجهزة تلفاز البلازما 18 في المائة، والشاشات 30 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وشهدت مبيعات وحدات العرض البلازمية نمواً قدره 17 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بفضل زيادة الطلب على أجهزة تلفاز البلازما وتشكيلة الأجهزة قياس 32 بوصة.

وأضاف كيم: “يعود نجاح إل جي المتواصل في قطاع أجهزة العرض المسطحة إلى منتجاتها التي تتمتع بأحدث التقنيات العالية والتي تساعد على تعزيز تجربة المشاهدة بشكل عام. كما أننا نولي في الوقت ذاته اهتماماً كبيراً بالتصميم واستخدام اللون، مما يجعل أكثر منتجات العرض من إل جي القطعة المركزية التي تستحوذ على الاهتمام في أي منزل”.

زر الذهاب إلى الأعلى