أخبار قطاع الأعمال

العربية للطيران تعتمد نظام إينتربرايز إيرلاين لتعزيز الكفاءة التشغيلية لعملياتها

أعلنت “العربية للطيران”، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن توقيعها اتفاقية مع “راسل آدمز” إحدى الشركات التابعة لـ “مجموعة روسدا” الرائدة في توفير حلول تكنولوجيا معلومات الطيران، بهدف شراء نظام “إنتربرايز:إيرلاين”، برنامج الطيران المبتكر الذي يساعد على إدارة متطلبات الطيران بكفاءة عالية.

وصمم النظام بهدف تأمين العديد من الفوائد الأساسية لشركات الطيران، كالتوفير في العمليات التشغيلية والهندسية، ورفع نسبة جهوزية الطائرات وتخفيض تكلفتها المادية. ويركز نظام “روسدا إينتربرايز” على إدارة كافة عمليات الطيران من خلال نظام حلول متكامل يشمل قطاعات أساسية كالهندسة، والعمليات التشغيلية والإمداد، إلى جانب الوظائف الأخرى البالغة الأهمية كنظام الجودة المتكاملة، والرقابة المالية، والموارد البشرية والإدارة.

وبهذه المناسبة قال محمد القاسمي، مدير دائرة الهندسة والاستحواذ على الطائرات في العربية للطيران: “جاء قرارنا اختيار نظام ’إنتربرايز:إيرلاين‘ من خلال النتائج الملموسة والكفاءة العالية التي وفرها لعمليات الشركة خلال أقل من ستة أشهر. وتتميز شركة ’العربية للطيران‘ بمستويات عالية من الكفاءة التشغيلية والإنتاجية، ومن هنا، فإن هذا البرنامج سيساهم في الحفاظ على هذا المستوى.”

وقال ريشارد فورياس، مدير تطوير الأعمال في مجموعة “راسل آدامز”: “نحن واثقون بأن الحلول الذكية التي يوفرها هذا النظام، ستقدم المزيد من القيمة المضافة والكفاءة للعمليات الإدارية لشركة ’العربية للطيران‘. وتتمحور فكرة النظام الجديد في إطار نظام ’مايكروسوفت دوت نت‘، حيث سيحل النظام الجديد مكان النظام القديم، ليلبي كافة المواصفات المطلوبة في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية المحددة. وقد تم تصميم البرنامج خصيصاً ليوفر أدوات مرنة يمكن تعديل تكلفتها وسرعتها للمساعدة على توفير المزيد من الفوائد التجارية والمالية لشركة ’العربية للطيران‘ عندما تصبح تلك المتطلبات ضرورية”.

زر الذهاب إلى الأعلى