أخبار قطاع الأعمال

اتصالات و صندوق الزكاة تقدمان خدمة احتساب قيمة الزكاة ودفعها عبر الهاتف المتحرك

أعلنت “اتصالات” وصندوق الزكاة عن طرح خدمة جديدة تتيح لمشتركي “اتصالات” احتساب قيمة الزكاة ودفعها مباشرة عبر الهاتف المتحرك. تم الإعلان عن هذه الخدمة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في جناح “اتصالات” في معرض جلف كومس بحضور السيد خليفة الشامسي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في “اتصالات” والسيد جمال خلف المزروعي، مدير إدارة موارد الزكاة والإعالم – صندوق الزكاة.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة بعد أن وقع الطرفان اتفاقية تفاهم تنص على العمل المشترك لتطوير هذه الخدمة، حيث قدم الصندوق كافة المعلومات الشرعية المتعلقة بطرق احتساب الزكاة كما جاءت بها الشريعة الإسلامية.

تمكن هذه الخدمة عملاء “اتصالات” من احتساب قيمة زكواتهم حسب ما جاءت به الشريعة الإسلامية، وذلك على الأموال والذهب والفضة، كما تشمل أيضا الزروع ومختلف أنواع الماشية الخاضعة للزكاة. ويتم احتساب قيمة الزكاة مجاناً وبشكل مباشر من خلال قائمة خدمات اتصالات على الرقم *123# حيث تتوفر الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية، وبعد الانتهاء من احتساب قيمة الزكاة، تتيح “اتصالات” خيار دفعها مباشرة عبر الهاتف المتحرك من خلال خدمة الدفع الالكتروني الموجود على نفس القائمة.

وفي تعليقه على هذه الخدمة قال السيد جمال خلف المزروعي: “عودتنا “اتصالات” دائماً على تقديم أحدث الخدمات التي تسهم في تعزيز أعمال القطاعات المختلفة في المجتمع، حيث تأتي هذه الخدمة لتؤكد ريادة “اتصالات” في تطويع التكنولوجيا الحديثة بما يلائم احتياجات المجتمع، من خلال خدمة دفع الزكاة مباشرة عبر شبكة “اتصالات” وهو الأمر الذي ينعكس إيجابياً على مستوى الأنشطة الإنسانية التي يقوم بها الصندوق”.

وأضاف ” ان الهدف من طرح هذه الخدمة هو تسهيل إيصال المزكين لأموالهم بالطرق الحديثة “و تعد خدمة دفع الزكاة عبر الهاتف المتحرك هي الأولى من نوعها في العالم، ومن هذا المنطلق فإننا نثمن مبادرة “اتصالات” في تقديم مثل هذه الخدمة، التي تيسر على أفراد المجتمع احتساب قيمة زكواتهم ودفعها مباشرة عبر الهاتف المتحرك”.

يأتي اطلاق هذه الخدمة ضمن عدة خدمات ستعلن قريباً تعكس حرص المؤسسة على تسخير التكنولوجيا لخدمة عملائها، وفق أحدث الطرق المتاحة وأكثرها آمانا، كما تأتي انسجاما مع خطة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تشجيع عمليات الدفع الالكتروني.

يمكن لجميع مشتركي “اتصالات” تفعيل خدمات الدفع الالكتروني من خلال زيارة موقع المؤسسة الالكترونيwww.etisalat.ae/online وتسجيل رقم بطاقتهم الائتمانية في الموقع لمرة واحدة فقء ومن ثم البدء باستخدام هواتفهم المتحركة للتمتع بالخدمات الالكترونية المختلفة التي تشمل بالإضافة إلى دفع قيمة الزكاة خدمات دفع جميع فواتير “اتصالات” عبر الهاتف المتحرك، والدفع الالكتروني التلقائي. ويضفي هذه النوع من الخدمات مزايداً من الراحة على حياة المشتركين لأنها تيسر لهم إجراء عمليات الدفع أينما كانوا ومتى شاءوا.

من جهته قال السيد خليفة الشامسي : نفتخر أن نكون أول مشغل عالمي يقدم خدمة دفع الزكاة عبر الهاتف المتحرك، حيث نؤمن أن دور المؤسسة بالمجتمع يتعدى تقديم خدمة الاتصال إلى القيام بدور أكثر فاعلية في تطوير

ودعم جميع القطاعات في الدولة، وإننا كمؤسسة وطنية مستمرون في تقديم خدمات غير مسبوقة، تؤكد ريادة المؤسسة وقيادتها لقطاع الاتصالات في المنطقة. كما يأتي طرحنا للعديد من الخدمات الدفع الالكتروني استجابة لمبادرة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى تشجيع مثل هذا النوع من الخدمات ونثمن الجهود التي قام بها صندوق الزكاة من خلال طرح الفكرة و إعدادها بالطريقة الملائمة حسب أصول الشريعة الإسلامية .

وأكد الشامسي أن خدمات “اتصالات الالكترونية” تتمتع بمستويات آمان عالية حيث تخضع للحماية بواسطة منظومة «3D secure» للسداد الإلكتروني التي تم تطويرها من قبل شركتي «فيزا» و«ماستركارد» الرائدتين في مجال إصدار بطاقات الائتمان بهدف الارتقاء بعمليات الدفع على الإنترنت وتوثيقها، لتزويد العملاء بحماية أكبر وبدون أي كلفة إضافية.

يذكر أن صندوق الزكاة هو هيئة اتحادية مستقلة رسالتها إزكاء الوعي الزكوي في المجتمع، وجمع الزكوات وتنمية مواردها، وإنفاقها محليا وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية بأعلى مستوى من الكفاءة والتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى