أخبار قطاع الأعمال

“سيجيت تكنولوجي” تتعاون مع مايكروسوفت في عرض أول لتقنيات “ويندوز رالي”

تعاونت شركة “سيجيت تيكنولوجي”، المزود الرائد عالمياً للأقراص الصلبة، مع مايكروسوفت في استعراض الكفاءة العالية لتقنيات “ويندوز رالي” (Windows Rally) خلال “مؤتمر هندسة أجهزة ويندوز” (WinHEC)، حيث قامت بتركيب 6 أجهزة شبكية في مدة زمنية لا تتجاوز 6 دقائق. وتؤكد هذه الخطوة ريادة “سيجيت” في مجال تطوير وتطبيق تقنيات جديدة لإدارة التخزين.

وأوضح بيل جيتس، رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت، أن “سيجيت” ستتمكن من خلال إدماج تقنيات “ويندوز رالي” الأساسية في النموذج الأولي من “ماكستور للتخزين المشترك 2” (Maxtor Shared Storage II) من تبسيط عمليات إعداد وتشخيص وتفاعل الأجهزة الشبكية على مستوى التخزين أكثر من أي وقت مضى.

ويستخدم النموذج الأولي “1TB Maxtor Shared Storage II” يستخدم تقنيتي “استكشاف مستوى الربط الطبوغرافي” (LLTD)، و”الربط الطرفي المباشر” (PnP-X) اللتين يتضمنهما “ويندوز رالي”، وغيرهما من الخصائص المتطورة الأخرى، مثل الظهور في “خريطة ويندوز فيستا الشبكية” (Windows Vista Network Map). وتوفر هذه الأداة لمستخدميها مجموعة واسعة من المعلومات التشخيصية حول إمكانية ربط الجهاز وما إذا كان يمكن ربطه بالشبكة المنزلية.

يضاف إلى ذلك، أن هذا النموذج الأولي يستخدم وصلات “PnP-X” ليتيح إمكانية ضبط الإعدادات بسهولة، إذ إن الغاية الأساسية من ابتكار نموذج “1TB Maxtor Shared Storage II” هي تمكين المستخدم من وصله بأي جهاز كمبيوتر. وتقوم وصلة “PnP-X” بإنشاء ملف فوري يسمح للمستخدم الوصول إلى الملفات المطلوبة من دون الحاجة إلى معرفة إعدادات بروتوكول الإنترنت الخاصة بجهاز الكمبيوتر أو حتى فتح متصفح الإنترنت.

ويستخدم الحل الشبكي “Maxtor Shared Storage II” تطبيقات شبكية لتوفير المعلومات الخاصة بحالة الجهاز على هامش متصفح ويندوز فيستا، بحيث يتمكن المستخدم من معرفة المساحة المتبقية للتخزين وحالة البيانات التي تم تخزينها مسبقاًَ. وستتمكن “سيجيت” من تبسيط عملية إعداد وسائط التخزين المرتبطة بالشبكة في البيت أو المكتب، بما يضمن تزويد العملاء باتصال موثوق وآمن بين الأجهزة الرقمية التي يستخدمونها وبين أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وقالت جلفيم كاكماكي، المدير الأول للتوزيع في شركة “سيجيت تكنولوجي” في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا: “يعكس دمج تقنيات ’ويندوز رالي‘ ضمن حل “Maxtor Shared Storage II” مدى التزام “سيجيت” بتقديم أحدث الحلول. وقد أصبح بإمكان مستخدمي حلول “سيجيت” الآن الاستفادة من خبرات الشركتين في مجال الابتكار الهندسي، وريادتهما في سوق منتجات إدارة المحتوى الرقمي. وسواء كان هؤلاء العملاء يتطلعون إلى حلول تخزين شبكي سهلة الاستخدام أو إلى حلول التخزين المباشرة، فإن عملية الدمج الجديدة يبن منتجات الشركتين ستوفر لهم طريقة مضمونة لإدارة المحتوى وزيادة فرص الاستفادة منه”.

وتمثل حلول “ويندوز رالي” مجموعة من التقنيات الشبكية التي صممت لربط الشبكات اللاسلكية بشكل آمن وسهل، والتي تعتمد آلية “استكشاف مستوى الربط الطبوغرافي” للتعرف تلقائياً على الأجهزة المتوفرة في الشبكة، وتحديد كيفية اتصال الأجهزة ببعضها البعض، وتقديم مستوى عال من الخدمات الصوتية / المرئية داخل المنزل، كما تعمل هذه الحلول على تقديم صورة بيانية للشبكة. يضاف إلى ذلك، أن هذه الشبكات المنزلية مصممة بطريقة تسهل على مستخدميها رؤيتها وإصلاح أي عطل يطرأ عليها.

ومن جهته، قال جيم باربر، مدير أول برامج “ويندوز رالي” في مايكروسوفت: “باستخدامها تقنيات ’مايكروسوفت‘ فإن “سيجيت” تقدم لعملائها حلولاً تسهل عليهم ربط الأجهزة الرقمية بشبكة الإنترنت، حيث توفر هذه التقنيات لمستخدميها أفضل تجربة اتصال عبر محرك ويندوز فيستا”.

ويعتبر “مؤتمر هندسة أجهزة ويندوز”، الحدث العالمي الوحيد الذي يركز على تصميم أجهزة الكمبيوتر، والخدمات، والأجهزة التي تعمل وتتوافق مع برنامج ’مايكروسوفت ويندوز Microsoft Windows‘. ويجمع هذا المؤتمر تحت مظلته منذ 16 عاماً خبراء هذه الصناعة لتنسيق جهودهم مع مايكروسوفت بهدف تطوير توجيهات هندسية وتجارية تعمل على تنمية صناعة الكمبيوتر والأجهزة الرقمية.

زر الذهاب إلى الأعلى