أخبار قطاع الأعمال

الجوال يتيح إمكانيات شبكته المتطورة لـ”موبايلي” بموجب اتفاقية تنتهي منتصف العام المقبل

أوضح خالد الجاسر رئيس “الجوّال” أن “الاتصالات السعودية” ما زالت تتيح إمكانيات شبكة الجوّال لـ”موبايلي” وذلك بناء على الاتفاقية الموقعة بين “الاتصالات السعودية” والمشغل الآخر التي تستمر حتى أيار (مايو) 2008.

وتضمنت الاتفاقية من بداية توقيعها خدمة عملاء المشغل الآخر في القرى والهجر والطرق التي تغطيها بشكل كبير شركة الاتصالات السعودية, حيث توفر “الاتصالات السعودية” خدمة التجوال الوطني لعملاء المشغل الآخر للمواقع التي لا تغطيها الشبكة لحين اكتمال شبكتها في جميع مدن المملكة، إضافة إلى إمكانية استخدام مواقع أبراج الجوّال والمباني الفنية الخاصة بشركة الاتصالات السعودية، وتقديم خدماتها في المملكة كأحد العملاء الرئيسيين لاستخدام شبكة “الاتصالات السعودية” مما سيكون له الأثر الإيجابي للاستخدام الأمثل للشبكة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة, إضافة إلى ربطها بالشبكات الهاتفية والبنية التحتية لشبكة الألياف البصرية التابعة لـ”الاتصالات السعودية”.

وأضاف الجاسر أن “الاتصالات السعودية” أتاحت بموجب الاتفاقية الموقعة مع المشغل الآخر منذ بداية التشغيل الفعلي لخدماته الاستفادة من البنية التحتية الخاصة بالشركة لتقديم الخدمة وذلك من خلال استخدام نحو 3500 محطة قاعدية لخدمات الجوّال منتشرة في المدن والمحافظات في مختلف أنحاء المملكة واستخدام شبكة الجوّال في أكثر من ثلاثة آلاف قرية ومحافظة.

إضافة إلى استخدام شبكة الجوّال في أكثر من 20 ألف كيلو متر من الطرق التي تربط بين المدن الرئيسية والمحافظات المغطاة بشبكة “الاتصالات السعودية” فقط. كما توفر شركة الاتصالات السعودية السعات اللازمة من وصلات التراسل والربط البيني لربط مقاسم المشغل الآخر ومقاسم شركة الاتصالات السعودية لضمان تمرير الحركة الداخلية والدولية التي يجريها العملاء في الشركتين فيما بينهما.

وأكد رئيس الجوّال في ختام تصريحه أن شبكة الجوّال المتطورة تعتبر أكبر شبكة مرافق للبنية الأساسية للاتصالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تغطي ما يزيد على 98 في المائة من المناطق السكنية في المملكة وتخدم أكثر من 14 مليون عميل وتضم أكثر من تسعة آلاف محطة قاعدية ثابتة ومتنقلة منتشرة في كافة أنحاء المملكة، إضافة إلى شبكة الألياف البصرية بطول 40 ألف كيلومتر تربط مدن ومحافظات المملكة بعضها ببعض، وكذلك تواصل تغطية نطاق الخدمة على مسافات تصل إلى أكثر من 35 ألف كيلو متر من الطرق السريعة بين مدن المملكة وحتى الوصلات الزراعية بين المراكز والقرى والهجر والمواقع الجبلية والصحراوية التي لا توجد فيها كثافة سكانية عالية فإن تغطية شبكة الجوّال تصلها.

وذلك من منطلق حرص الشركة وشعورها بمسؤوليتها الوطنية، كأول مشغل لخدمة الجوّال في المملكة وأول مشغل لخدمات الجيل الثالث في المملكة، والحرص على توفير خدمات الاتصال في كل بقاع الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى